تتعرض الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لظلم كبير لعدم اعتماد الاتحاد الأفريقي لتقنية الفيديو VAR في ا

الأهلي,دوري أبطال أفريقيا,سيد عبد الحفيظ

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 09:24
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هجوم ناري من الاهلي علي الكاف : تعرف على التفاصيل

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تتعرض الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، لظلم كبير لعدم اعتماد الاتحاد الأفريقي لتقنية الفيديو «VAR» في المباريات، وهو ما يقلص فرص الفرق ويهدر جهودها.

من جانبه، أعرب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات لقناة «الأهلي»، عن غضبه وتعجبه من الاتحاد الإفريقي في ظل رغبته في إقامة بطولة السوبر الإفريقي، فإن بطولة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بدون تقنية الفيديو.

وأضاف «عبدالحفيظ» أن تقنية الفيديو ضرورة بالغة في أهم دور بالبطولة والذي سيحدد المتأهلين للدور ربع النهائي من البطولة، مشيرًا إلى أنه من غير المعقول أن يقام بدون تقنية الفيديو.

وتابع: «يجب منح شعور للأندية أن من سيخسرك المباراة هو مستواك وليس الحكم».

وواصل مدير الكرة بالأهلي حديثه لـ«الكاف»، أن هذه نقطة هامة قبل التفكير في بطولة دوري السوبر الأفريقي، هو التفكير في تطوير الحكام مثلما نرى في أوروبا وأن يكون هناك عدالة تحكيمية في كل المباريات،

وأوضح عبد الحفيظ، أن البطولة التي يرغب فيها الكاف قد تدر عائدا وهذا حقه لكن يجب أن يتوافر تقنية الفيديو في أهم بطولة لديه الآن، مؤكدًا ضرورة إجبار الدول التي لا يتوافر فيها تقنية الفيديو على توفيره في مباريات أنديتها بالبطولة.

وواصل «عبد الحفيظ» هجومه على الاتحاد الأفريقي بسبب الجدول المضغوط للغاية مؤكدًا ضرورة تنظيم جدول المسابقة والمواعيد وألا يلعب فريق الساعة 3 ثم 6 ثم 9 مساءً في دور المجموعات وأن يتم تحديد موعد ثابت له في منافسات البطولة قبل التفكير في دوري السوبر الأفريقي.

وعبر مدير الكرة بالأهلي خلال تصريحات عن سعادته بالفوز على المريخ، مشيرًا إلى أنهم سيركزون على المباراة بغض النظر عن مباراة صن داونز والهلال، موضحًا إن فريقه نجح في العودة أمام المريخ.