أكد اللواء عمرو شكري رئيس الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية بالوزارة أنه قد تم ضم 100 مسجد جديد لمشروع ال

شهر رمضان,وزارة الأوقاف,القاهرة,عمرو,المساجد,الأولى,مصر,رمضان

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 22:38
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأوقاف: ضم 100 مسجد جديد لمشروع الأذان الموحد

الشورى

أكد اللواء عمرو شكري رئيس الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية بالوزارة، أنه قد تم ضم 100 مسجد جديد لمشروع الأذان الموحد.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى حتى تاريخه (4652) مسجدًا على مستوى محافظات القاهرة الكبرى.

جاء ذلك، في إطار جهود وزارة الأوقاف لتفعيل مشروع (الأذان الموحد) وإظهار هذه الشعيرة بالمظهر الحضاري اللائق بمكانة جمهورية مصر العربية.

وأعلنت الوزارة، أن من استعدادات شهر رمضان الكريم، ما يتعلق بالدعوة وإعداد المساجد وتجهيزها وفرش وتأهيل العديد من المساجد وعقد دورات تدريبية، وستعود الدروس في المساجد الكبرى والجامعة للأئمة المتميزين.

وتابعت الوزارة في بيانها الرسمى: "أننا مستمرون في مشروع صكوك الإطعام، الذي جاء امتدادًا لمشروع صكوك الأضاحي الذي وصلنا من خلاله إلى نصف مليون أسرة، وهناك 1000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية سيحصلون على اللحوم مرة شهريًا، وذلك بالتنسيق مع المحافظة".

وأكد أن الوزارة، بالتنسيق مع المحافظة لا تسمح بتصوير أحد عند أخذ العطاء، إضافة إلى تدقيق قوائم المستفيدين، قائلاً: "أهم نقطة في هذا الصدد هي عزة المواطن وهذا هو الفارق بين الجماعة التي تعمل لمصلحتها والدولة التي تعمل لمصلحة مواطنيها".