بعد تصويت البرلمان الإيطالي على مرسوم لرفع الإنفاق العسكري إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي قال وزير

الحكومة,البرلمان,الأولى,القوات المسلحة,اليوم,الرجال

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الدفاع الإيطالي: على جيشنا الاستعداد.. و«الناتو» تحالف دفاعي

الشورى

بعد تصويت البرلمان الإيطالي على مرسوم لرفع الإنفاق العسكري إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، قال وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، إن القوات المسلحة المحدثة والفعالة تعد ضمانة بالدرجة الأولى للمواطنين من أجل سلامتهم و لدور إيطاليا في العالم، فيما يتطلب السياق الحالي أكثر. وأضاف جويريني أنه منذ تسلم مهام منصبه كان تعديل موارد الدفاع من الأولويات التي لفت انتباه البرلمان والرأي العام إليها، فيما جرى خلال العامين الماضيين اتخاذ خطوات مهمة بدءاً من الاستثمارات

وأكد أن القوات المسلحة مدعوة للرد على المهمات الحاسمة، والدفاع عن الدولة ومصالحها الحيوية و الدفاع عن المنطقتين الأورو-أطلسية والأورومتوسطية والمهمات الدولية، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي. 

وشدد على ضرورة تمكين الرجال والنساء من القيام بالمهام بأفضل طريقة ممكنة وبكفاءة تامة وأقصى درجات الأمن، مشيراً إلى أن البرلمان قرر بأغلبية كبيرة تحفيز الحكومة للوصول بسرعة إلى هذا الهدف الذي يتعلق بالعضوية في حلف شمال الأطلسي (الناتو). 

وفيما أشاد الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ بالتزام إيطاليا وأعلن أنه سيتم تعزيز الجناح الشرقي للحلف، قال جويريني إن "إيطاليا دولة مهمة في الحلف وتتحمل مسؤولياتها. كنا ولا زلنا موجودين في لاتفيا مع 250 وحدة، وفي رومانيا مع أنشطة المراقبة للمجال الجوي الأطلسي اليوم مع 8 طائرات يوروفايتر ويتواصل الالتزام البحري في شرق البحر المتوسط".