كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن الرئيس السيسي كان له نظرة إستباقية لمو

مصر,الأدوية,الشعب المصري,الرئيس السيسي,هيئة الدواء المصرية,كورونا,السيسي

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:49
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تاج الدين: ١٥٢ شركة دواء مصر نفذت توجيهات الرئيس بتوفير أدوية بروتوكول كورونا

الشورى

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الرئيس السيسي كان له نظرة إستباقية لمواجهة جائحة كورونا بتوجيهاته للحكومة للاستعداد قبل وصول الجائحة مصر في يناير ٢٠٢٠، وقد كللت هذه الاستعدادات بالنجاح الباهر في مواجهة الجائحة . ولفت "تاج الدين"  إلى أن الرئيس أكد دائما علي ضرورة  وجود بنية تحتية للدواء ،ومصر  الآن بها ١٥٢ مصنع دواء استطاعت تغطية متطلبات الشعب المصري لمواجهة الجائحة بنجاح كبير  ومصر خلال عامين لم تعاني من نقص الأدوية  الخاصة بعلاج كورونا  ،ولم نعاني من نقص أي دواء ولا مستلزمات طبية.

وأشار عندما استدعي الأمر وجود أسرة رعاية وأجهزة تنفس ومستلزمات جاء التوجيه الرئاسي بتوفيرها لوجود احتياطي  لهذة الأجهزة، مردفًا: والآن استطاعت الشركات المصرية الحصول علي المادة الخام للدواء الجديد لكورونا (المولنوبيرافير)  ونأمل أن يحقق نسب عالية من الشفاء.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي لمناقشة أحدث العلاجات المدرسة يدببروتوكول علاج كورونا لطرح أول علاج لفيروس كورونا  عن طريق الفم لعلاج الحالات ذوي الأعراض الخفيفة والمتوسطة . ولفت إلى أن الأدوية الجديدة لعلاج كورونا لايسمح بتداولها في الصيدليات العامة، لأنه لم يرخص  بتداولها  من قبل هيئة الدواء المصرية إلا للاستخدام الطارىء، لهذا السبب يتم تداولها بالمستشفيات العامة والخاصة  فقط الآن لحين تجريبها بعض الوقت.