شهدت أسعار الفراخ البيضاء حالة من الارتفاع في السوق المحلية اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022 .وقد سجل سعر كيلو الفر

الثلاثاء,خروج,اليوم,المستهلك

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ارتفاع طفيف بأسعار الدواجن اليوم 15 مارس

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

شهدت أسعار الفراخ البيضاء حالة من الارتفاع في السوق المحلية اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022 .

وقد سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة 33 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 34 إلى 36 جنيها حسب المنطقة.

كما سجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 36 جنيها للكيلو، و تراوح سعر المستهلك ما بين 37 إلى 39 جنيه للكيلو، بينما تراوح سعر الفراخ الساسو 35 جنيها المزرعة و بلغ سعر الكيلو للمستهلك 38 جنيها .

من جانبه قال الدكتور عبدالعزيز أن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض يرجع إلى التغيرات المناخية التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن وتسببت في خسائر فادحة للمربين.

وتابع بالتالي خروج أعداد كبيرة من المنظومة وإحجام المربين عن إدخال قطعان من الكتاكيت البياض للتربية نتيجة الخسائر المتكررة بجانب أن ارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً أحد أهم العوامل المؤثرة في ذلك، كما أدى إلى تخفيض دورات الإنتاج لتصبح واحدة بدلا من 3 دورات إنتاج من الدواجن البياضة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار .

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية أن الأسواق تشهد انخفاضا في أسعار البيض خلال الفترة المقبلة مع دخول قطعان من الفراخ الأمهات مؤخراً في مرحلة الإنتاج بينما أسعار الفراخ البيضاء خلال الفترة المقبلة لن تتراجع لأن تكلفة الإنتاج عالية لافتاً إلى أنه تم مطالبة المربين بضرورة إتباع النظام المغلق في التربية بدلاً من النظام المفتوح لأنه يساعد على التحكم في درجات الحرارة التي أدت إلى تخفيض دورات الإنتاج .