أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد على موعد مع ليلة شديدة البرودة حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة لليل

الأرصاد,القاهرة,سيناء,رياح,مطروح,البحر الأحمر,الشرقية,اليوم,الطقس,أمطار,الثلاثاء,يوم,أسيوط

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد تحذر: طقس بارد حتى نهاية الأسبوع

الشورى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد على موعد مع ليلة شديدة البرودة، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة  لليلة القادمة علي القاهرة 8  درجات مئوية.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد، محطة أرصاد القاهرة، سجلت فعليا الليلة الماضية 8 درجات ونقطة الندى 0 درجة، وهذا يعني أن الهواء جفاف ولا يوجد نسب للرطوبة ويزيد على هذا نشاط الرياح الذي أدي الي احساس كبير ببرودة الطقس خلال فترات الليل، ووصلت درجة الحرارة المحسوسة علي القاهرة إلى 6 درجات.

كما سجلت درجة الحرارة العظمي على القاهرة اليوم 14 وأمس 15 درجة وجفاف كبير في الهواء ونقطة الندي تصل الي 0 درجة، وعلى مطروح 14 درجة، وعلى بورسعيد 13 درجة، وعلى سانت كاترين 10 درجات، وعلى أسيوط 15 درجة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه منتظر أن تستمر هذه الأجواء حتي نهاية الأسبوع الجاري.

وتواصل درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، انخفاضها المحلوظ بكافة المحافظات، يصاحبها وجود فرص لسقوط الامطار على مناطق متفرقة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يكون بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، حول الطقس، فيظل شديد البرودة خلال ساعات الليل.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تنتهي موجة البرد الشديدة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، يوم الأربعاء القادم، لتعود الأجواء مستقرة نسبيا اعتبارا من الخميس والجمعة مع نهاية الأسبوع، حيث يهدأ نشاط الرياح وترتفع درجات الحرارة تدريجيا.

وحول فرص الأمطار المتوقعة، على البلاد، خلال هذه الفترة، وحتى الأربعاء المقبل، تكون كالتالي:

الطقس غدا الثلاثاء أمطار خفيفة إلى متوسط على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس الأربعاء المقبل يكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع، فإن معدلات درجات الحرارة تتراوح خلال هذه الفترة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 16 لـ 17 درجة. السواحل الشمالية تتراوح ما بين 15 لـ 16 درجة. جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتراوح ما بين 21 لـ 20 درجة. شمال الصعيد تتراوح ما بين17 لـ 18 درجة. جنوب الصعيد تتراوح ما بين23 لـ 20 درجة.