أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية منح تصاريح الإقامة لمدة ثلاث سنوات للاجئين الأوكرانيين على خلفية الوضع القا

الثلاثاء,رويترز,الخارجية,الاتحاد الأوروبي,الداخلية,الهجرة,الأرجنتين,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرجنتين تمنح الأوكرانيين فرصة الحصول على تصريح إقامة لمدة 3 سنوات

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية، منح تصاريح الإقامة لمدة ثلاث سنوات للاجئين الأوكرانيين، على خلفية الوضع القائم في جميع أنحاء أوكرانيا.

وقالت الوزارة، في بيانٍ، اليوم الثلاثاء 8 مارس، "أصبح من الممكن الحصول على تصريح إقامة مؤقتة لأسباب إنسانية للأوكرانيين المتضررين من النزاع. وستتيح هذه الأداة إصدار تأشيرات مؤقتة في القنصليات الأرجنتينية في الخارج والبقاء في البلاد لأولئك الموجودين في أوكرانيا أو الذين تمكنوا من الهروب إلى دول الجوار ولا يمكنهم العودة للحصول على المستندات المطلوبة لدخول بلادنا".

وأضاف البيان: "يمكن منح تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات لمواطني أوكرانيا وأقاربهم المباشرين، بغض النظر عن جنسيتهم، الذين كانوا خارج الأرجنتين وقت اتخاذ هذا القرار. سيتم إعفاء الناس من دفع الرسوم القنصلية ورسوم الهجرة".

وتابعت: "إذا لم يكن لدى الراغبين في الحصول على تصريح إقامة فرصة للتطعيم، ولا يمكنهم إجراء اختبار "بي سي آر" أو الحصول على تأمين صحي، فسيظل مسموحا لهم بدخول البلاد. عند الوصول، سيُطلب منهم إجراء اختبار والعزل".

هذا وأعلنت جمهورية التشيك، أمس الاثنين، أنها استقبلت أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني منذ بدء العمليات العسكرية وحتى الآن.

وحسب بيان نشرته وكالة "رويترز" البريطانية، قالت وزارة الداخلية التشيكية، إن أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني وصلوا إلى جمهورية التشيك، فيما تكثف الدولة وغيرها في وسط أوروبا جهودها لاستيعاب تدفق اللاجئين.

وفر ما لا يقل عن 1.7 مليون شخص من أوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية في الـ24 من فبراير، ومعظمهم عبر إلى الاتحاد الأوروبي في شرق بولندا وسلوفاكيا والمجر وشمال رومانيا.

وقالت الوزارة التشيكية إنها أعطت إقامات خاصة لحوالي 57 ألفًا من اللاجئين إليها، مع أكثر من نصف هؤلاء الأطفال.