أعلنت روسيا اليوم الاثنين أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة دمرت القوات المسلحة الروسية 2396 منشأة عسكر

روسيا,القوات المسلحة,اليوم,وزارة الدفاع,قصف

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تعلن إسقاط 14 طائرة ومروحية للقوات الأوكرانية

الشورى

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، دمرت القوات المسلحة الروسية 2396 منشأة عسكرية في أوكرانيا، وأسقطت 14 طائرة ومروحية للقوات الأوكرانية.

وقال اللواء إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية "تم تدمير 2396 مرفقا من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية، من بينها 82 نقطة مراقبة ومركز اتصالات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، و 119 من أنظمة القذائف المضادة للطائرات من طراز إس-300 ، وبوك-إم1، وأوسا، وكذلك 76 محطة رادار".

وأضاف أنه تم تدمير 827 دبابة ومدرعة أخرى و84 راجمة صواريخ و304 مدفعيات ميدانية ومدافع هاون و603 وحدات من الآليات العسكرية الخاصة و 78 طائرة مسيرة.

وأشار المسؤول الروسي إلى إسقاط 3 طائرات سو-27 أخرى تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة بولتافا، وطائرة سو-25 في منطقة جوستوميل، ومروحيتين من طراز مي-24 في منطقة ماكاروف، إضافة إلى 8 طائرات مسيرة، بما في ذلك Bayraktar TB-2.

وأعلنت روسيا أنه تم قصف 3 أنظمة صواريخ بوك إم 1 ومحطتي رادار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بطائرات قاذفة وطائرات هجومية برية.

ويوم أمس الأحد، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف "دمرنا كل الطائرات الفعالة تقريبا التابعة لسلطات كييف".

وحذرت روسيا من أن "السماح لطائرات حربية أوكرانية باستخدام مطارات دول أخرى قد يُعتبر مشاركة من تلك الدول في الصراع المسلح".

وفي 24 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وحذر بوتين من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية، وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم أنفسهم التدخل في الأحداث الجارية.