توقع الخبراء وقوع زلزال بقوة 7 درجات في المناطق المحيطة بخط صدع نيو مدريد في ولاية ميسوري الأمريكية والصدع تغ

ولاية,النقل,حوادث,النفط,زلزال,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خبراء: أمريكا على وشك زلزال مدمر وكارثي ..تعرف على التفاصيل

الشورى

توقع الخبراء وقوع زلزال بقوة 7 درجات في المناطق المحيطة بخط صدع نيو مدريد في ولاية ميسوري الأمريكية، والصدع تغطي مناطق تشمل ممفيس، وتينيسي وسانت، لويس وإنديانابوليس، وليتل روك في أركنساس.

وقال روبي مايرز ، خبير إدارة الطوارئ في المنطقة ، إنه على الرغم من وجود 45 مليون شخص يعيشون داخل منطقة الخطر ، فقد تم تجاهل التحذيرات إلى حد كبير.

وحدثت الزلازل الكبرى الأخيرة من هذا الصدع في عامي 1811 و 1812 ، وكان مركزها بالقرب من مدينة نيو مدريد بولاية ميسوري. وبحسب ما ورد تمكن الزلزال من قرع أجراس الكنائس في أماكن بعيدة مثل ساوث كارولينا ، مما تسبب في غرق الأراضي الزراعية في المستنقعات وتدفق نهر المسيسيبي للخلف ، من بين حوادث أخرى غريبة.

وأخبر مايرز ، مدير إدارة الطوارئ في مقاطعة بتلر بولاية ميسوري ، وكالة أسوشييتد برس، أن المشكلة الأكبر هي الرضا عن النفس ، حيث مضى أكثر من 100 عام على الزلزال الأخير.

وتابع: "إذا ضرب اليوم ، قال إن آلاف الأشخاص قد يموتون ، والجسور التي تعبر نهر المسيسيبي قد تسقط ، والطرق السريعة الرئيسية بما في ذلك الطريق السريع 55 يمكن أن تنكسر بينما قد تنكسر أنابيب النفط والغاز ، مما يتسبب في اضطرابات على مستوى البلاد."

ويوم الخميس الماصي، اجتمع  المئات من مديري الطوارئ وقادة النقل والجيولوجيين، في سانت لويس، لمناقشة طرق تحسين الاستعدادات، والنظر في المناطق التي وضعت الإجراءات في مكانها "فقط في حالة حدوث ذلك".

وركزت معظم الاستعدادات للزلازل في الولايات المتحدة حتى الآن على ولاية كاليفورنيا ، والتي يقول الخبراء إنها تأخرت بحوالي 80 عامًا عن "The Big One" ، وهو زلزال هائل حيث تنزلق الصفائح التكتونية على بعضها البعض على طول 800 ميل في سان أندرياس. خطأ.

ووجد الخبراء في ولاية ميسوري، صعوبة في إقناع المسؤولين والجمهور بالاستعداد، وأن الأمور توشك على الخطر، خاصة وأن  الزلزال الأخير في ميسوري كان قبل 100 عام.

وناقش الباحثون أيضًا مدى الخطر الذي تشكله نيو مدريد ،فيما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إنها تتوقع وقوع زلزال كبير خلال الفترة المقبلة.