زعم فريق من العلماء أن نواة الأرض ليست صلبة ولا سائلة كما كنا نعتقد منذ فترة طويلة ولكنها شيء غير طبيعي تما

شبكة,الداخلية,الأرض,تباين

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 08:20
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اكتشاف مادة غامضة بنواة الأرض تثير حيرة العلماء

الشورى

زعم فريق من العلماء، أن نواة الأرض ليست صلبة ولا سائلة كما كنا نعتقد منذ فترة طويلة، ولكنها شيء "غير طبيعي تمامًا"، بحسب وصفهم.

ويعتقد العلماء، أن نواة الألاض، هي مزيج غريب من العناصر التي تجعله قليلاً بين الاثنين (الصلب والسائل)، أو كما أطلق عليها الخبراء، "دولة فائقة الأيونية".

ووفقا للعلماء، يكمن في أعماق الأرض، مزيج من العناصر "الأخف" ، جنبًا إلى جنب مع الحالات الصلبة والسائلة شديدة السخونة، وتشمل هذه الجزيئات الهيدروجين، والأكسجين، والكربون، والتي تدور في شبكة من عنصر الحديد.

وقال البروفيسور «هي يو»، الذي قاد البحث، إنه أمر غير طبيعي تمامًا، وأضاف: "تصلب الحديد عند حدود القلب الداخلية لا يغير من حركة هذه العناصر الخفيفة، كما أن الحمل الحراري لعناصر الضوء مستمر في اللب الداخلي."

هذا ويُعتقد أن درجات الحرارة تزيد عن 5500 درجة مئوية، وهي نفس درجة الحرارة الحارقة التي يمكن أن تتوقعها على سطح الشمس، لكن العلماء غير قادرين على دراسة لب الأرض مباشرة للتوصل إلى نتائجهم وفرضياتهم، لذا بدلًا من ذلك لجأوا بذكاء إلى بيانات الزلازل.

والاكتشاف الجديد، يترك أسئلة أكثر من الإجابات لدى العلماء، فالعديد من العقول الفضولية تتساءل الآن، لماذا الأمر على هذا النحو الغامض؟.

وأوضح البروفيسور يو في البحث الذي نُشر في مجلة Nature ، قائلا: "أعتقد أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لشرح السمات الزلزالية الأخرى، مثل تباين الخواص الزلزالية، في اللب الداخلي للأرض".