أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن ختام فعاليات النسخة الأولى من سباق سقارة الرياضى اليوم الجمعة الذى أقيم تحت ر

الأولى,وزير الشباب والرياضة,السياحة,مصر,الجيزة,مميزة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بمشاركة 1000 متسابق.. ختام النسخة الأولى من سباق سقارة الرياضي (صور)

الشورى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن ختام فعاليات النسخة الأولى من سباق سقارة الرياضى ،اليوم الجمعة، الذى أقيم تحت رعاية الوزارة بتنظيم مجموعة تراى فاكتورى بمشاركة ١٠٠٠ متسابق من ٣٠ دولة أجنبية، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

تتضمن السباق مسافة ٥ كيلومتر وسباق للأطفال لمسافة ١ كيلومتر، ويعتبر سباق سقارة ضمن السباقات التى يتم تنظيمها بالمناطق الأثرية لتنشيط السياحة الرياضية في مصر بعد ثلاث سنوات من النجاح في تنظيم ماراثون أهرامات الجيزة الذي يستقبل ٤٠٠٠ متسابق كل عام.

وأناب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلاً من الدكتور أحمد جمعه معاون الوزير، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للفعاليات والسياحة الرياضية بالوزارة لحضور الماراثون الرياضى.

وقام مسئولو وزارة الشباب والرياضة بالمشاركة مع اللجنة المنظمة للسباق فى إطلاق إشارة بدء الماراثون، وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالسباق الرياضى.

قال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تراي فاكتوري “يمتلك سباق سقارة القابلية أن يكون أحد أهم سباقات الركض في العالم، حيث تجتمع فيه جميع عوامل النجاح من بيئة مميزة ودعم حكومي وتنظيم من الدرجة الأولي".

من جانبهم، أشاد المشاركون بحسن تنظيم ماراثون سقارة وبالأجواء والمناخ الرائع والمناظر الطبيعية والأثرية الخلابة التى تتمتع بها مصر ، مؤكدين حرصهم على المشاركة فى مزيد من الفعاليات الرياضية الفترة المقبلة.

ويتميز سباق سقارة بطرق ممهدة تم تخصيصها بالكامل للمشاركين أثناء السباق، وهي ميزة رئيسية للعدائين والتي تتماشى مع المعايير الدولية، ويتم استخدام نظام توقيت MyLaps وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في الألعاب الأولمبية لاحتساب مدة الركض و ترتيب المتسابقين، مما يمكن وضع السباق على أجندة السباقات الدولية للركض مستقبلاً.