انطلقت صباح اليوم الجمعة منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال والمقررة خلال الفترة

خروج,مصر,محمد عصام,القاهرة,العالم,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

انطلاق الأدوار التمهيدية لبطولة كأس العالم للسلاح باستاد القاهرة

الشورى

انطلقت صباح اليوم الجمعة، منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال والمقررة خلال الفترة من 25 حتى 27 فبراير، بصالة 1 باستاد القاهرة الدولي بمشاركة 177 لاعبا يمثلون 33 دولة.

وتقام اليوم منافسات أدوار المجموعات فردي والتي يتأهل منها أول 16 لاعب في تصنيف المجموعات إلى دور ال 64 الرئيسي وبعدها يتأهل عدد من اللاعبين إلى أدوار خروج المغلوب.

وتضم قائمة مصر ثمانية لاعبين هم “علاء أبو القاسم– محمد ماهر حمزة – محمد حسام حسن – محمد عصام الدين – صالح محمد صالح – عبد الرحمن حفور – مازن الميقاتي – تامر زين العابدين الذي يخوض المنافسات على نفقته ”.

وتم إعفاء علاء أبو القاسم ومحمد حمزة من المشاركة في اليوم الأول من البطولة بسبب تواجدهما ضمن أفضل 16 لاعب في التصنيف الدولي.

ويضم الجهاز الفني للفراعنة: "أشرف مسعد مدرب - أنس محمود مدرب - مصطفى نهاد مدرب - طه يوسف طبيب المنتخب - أيمن غنيم مدير إداري"، ويشرف على المنتخبات الوطنية أحمد نبيل.

وتشهد البطولة مشاركة أقوى اللاعبين في العالم حيث يتواجد المصنف الأول عالميًا الإيطالي أليسيو فاكوني، كما يشارك المصنف الثاني عالميًا والحاصل على ذهبية أولمبياد طوكيو شانج كا لونج لاعب هونغ كونغ، بالإضافة إلى المصنف الثالث عالميًا الأمريكي جريج ماينهارت والمصنف الرابع عالميًا الإيطالي دانيل جاروزو.

ويتواجد أيضًا ضمن قائمة المسجلين في البطولة المصنف الخامس عالميًا الياباني تاكيهرو شيكيني، والمصنف السادس عالميًا الأمريكي إيتكين نيك، والمصنف الثامن عالميًا ريان شوا لاعب هونغ كونغ.

ومن أبرز اللاعبين المصريين المشاركين في البطولة المصنف الـ 12 عالميًا وصاحب فضية أولمبياد لندن علاء أبو القاسم والمصنف الـ 15 عالميًا وصاحب برونزية بطولة العالم للشباب في 2019 محمد حمزة.