كشف خبراء الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية خلال الـ 72 ساعه القادمة ال

الطقس,الجمعة,رياح,الأرصاد,القاهرة,الأرض,سقوط أمطار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منخفض جوى يضرب البلاد خلال الساعات القادمة وحالة من عدم الاستقرار

الشورى

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن  تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية، خلال الـ 72 ساعه القادمة (الأربعاء - الخميس - الجمعة) 

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد  حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من مساء الأربعاء، لتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض وسطح البحر المتوسط.  المنخفض الجوى على البحر المتوسط يصاحبه حوض جوى بارد فى طبقات الجو العليا يعمل على انخفاضه ويصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا  ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

واوضح الخبراء أن يصاحب حالة عدم الاستقرار و انخفاض درجات الحرارة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ومحافظات الوجه البحري، قد تكون رعدية أحيانا، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وان البلاد تتأثر بأنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خصوصا يومي الخميس والجمعة، بحوالي قيم 4 لـ 5 درجات، مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب مناطق الجمهورية والأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية.

وكشف الخبراء أن أكثر المحافظات المعرضة لهذه الظاهرة وسقوط أمطار تتمثل في المحافظات الساحلية بسبب تأثرها أكثر بالمنخفض الجوي، وشمال البلاد والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد أمطار خفيفة إلى القاهرة الكبرى مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة.