أكد الرئيس الامريكي جو بايدن أن تم فرض الادراة الامريكية قد فرضت حزمة عقوبات علي عدة كيانات اقتصادية روسية في

واشنطن,الإعلام,رويترز,روسية,روسيا,بايدن

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بايدن: فرضنا عقوبات على بنك روسيا العسكري

الشورى

أكد الرئيس الامريكي جو بايدن أن تم فرض الادراة الامريكية قد فرضت حزمة عقوبات علي عدة كيانات اقتصادية روسية في مقدمتها بنك روسيا العسكري.

وأشار الرئيس الامريكي خلال كلمته بشأن تطورات الازمة الاوكرانية، أن واشنطن ستبدأ بتطبيق 4 عقوبات على مؤسسات مصرفية روسية. وفي أخر خطابه أشار بايدن الي ان أدراته ما زالت تأمل بأن يكون للدبلوماسية فرصة بشأن الأزمة الأوكرانية .

وعلى الأرض، يحتدم الوضع في دونباس، بعد تبادل السلطات الأوكرانية وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، اتهامات بخرق اتفاقات مينسك وانتهاك نظام وقف إطلاق النار.

وتدفع سلطات كييف، منذ فترة، بقوات إضافية ومعدات عسكرية ثقيلة، إلى خط التماس الفاصل بين قواتها المسلحة، والقوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، ما يرفع من حدة التوتر القائم في منطقة "دونباس"، جنوب شرق أوكرانيا.

وتدهور الوضع في دونباس خلال الأيام الماضية، وأبلغت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك المعلنتان من جانب واحد، عن تعرضهما للقصف مكثف من قبل القوات الأوكرانية، فيما نفت كييف تلك المزاعم، وقال الضابط المسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام لوكالة "رويترز" البريطانية، "على الرغم من حقيقة أن مواقعنا تعرضت لإطلاق نار بأسلحة محظورة، منها مدفعية عيار 122 ملليمترًا، فإن القوات الأوكرانية لم تفتح النار ردًا على ذلك".

ومع ذلك، فقد تعهد الرئيس الأوكراني ، في الوقت ذاته، بأن بلاده "ستدافع عن نفسها" في مواجهة أي "غزو روسي"، حسب قوله.