تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. كريم همام مدير معهد إعداد القا

2021,السيسي,البيئة,اللجان,التعليم العالي,الأقصر,وزير التعليم,الرئيس عبدالفتاح السيسي,الوعي,المشروعات القومية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

د. خالد عبدالغفار يتلقى تقريرًا عن دور مركز إعداد القادة بجامعة قناة السويس (صور)

الشورى

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة، حول أنشطة وفعاليات مركز إعداد القادة بجامعة قناة السويس، الذي يقع تحت مظلة المعهد، انطلاقًا من دور المعهد التنويري وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة قناة السويس؛ بإنشاء مركز لإعداد القادة بالجامعة، برئاسة د. ناصر سعيد مندور رئيس الجامعة.

وأفاد التقرير بأن المركز قام بتنفيذ العديد من المعسكرات، والتي بلغ عددها 20 فوجًا، "تحت عنوان إعداد قادة المستقبل"، بمُشاركة نحو 2000 طالبٍ وطالبة، وتضمنت الأفواج العديد من الندوات الثقافية والدينية والأنشطة الاجتماعية كالشطرنج والقائد المثالي، والأنشطة العلمية كدوري المعلومات، والأنشطة الرياضية كالفقرات الرياضية والجوالة، وكذلك الأنشطة الفنية مُتمثلة في الورش الفنية واكتشاف المواهب.

وأشار التقرير إلى أن مُعسكر إعداد قادة المستقبل، يهدف إلى تنمية روح الانتماء والولاء للطلاب المُشاركين، وتثقيف الطلاب وتنمية معارفهم، والكشف عن مواهب الطلاب في كافة الأنشطة والمجالات، إلى جانب دمج الطلاب من كافة الكليات لتبادل الخبرات بينهم، بالإضافة إلى تعميق الوعي السياسي والثقافي والديني وبناء الشخصية القيادية، كما يعمل المركز على إدخال قيم التسامح وتعزيز روح التعاون وتعميق الانتماء والبُعد عن التطرف وتصحيح المعلومات المغلوطة والشائعات من خلال عقد مجموعة من الندوات التوعوية.

وأوضح التقرير أن مركز إعداد القادة بجامعة قناة السويس، قام بتنظيم العديد من الورش التدريبية والندوات والدورات التدريبية، ومنها دورة المُمارسات الإدارية والقيادية لجهاز رعاية الشباب، ومنحة المهارات الأساسية للقيادات الطلابية، ودورة التسويق الشخصي والهوية الرقمية، ودورة الممارسات الإدارية والقيادية والفنية لمديري رعاية الشباب بالكليات، ومنحة صُناع النجاح، إلى جانب منحة مؤسسة أجيال مصر، وأيضًا ملتقى اتحاد جامعة قناة السويس، وورشة عمل أمناء اللجان وقادة العشائر، وندوة عن مخاطر الإدمان والحد منه، ودورة تأهيل الشباب لسوق العمل التنافسي، بالإضافة إلي ورشة عمل المراسم والبروتوكولات.

وأشار التقرير إلى مشاركة الطلاب المُتميزين في العديد من المؤتمرات الهامة، ومنها المشاركة في افتتاح المشروعات القومية بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمُشاركة في الفوج الطلابي الأول للطلاب المُتميزين، ومؤتمر البيئة التعليمية الجامعية في عصر الجيل الرابع، بحضور السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمشاركة في تنظيم المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، ومُلتقي الفتاة الجامعية الذي نظمه معهد إعداد القادة بمدينة الأقصر.