انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفيللدورة الحادية عشر ضمن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المقرر إقامته بمعبد ال

السياحة,الأقصر,عمرو,نبيلة عبيد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يهدى دورته الـ11 لهدى سلطان ومحمود مرسي

الشورى

انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي للدورة الحادية عشر، ضمن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، المقرر إقامته بمعبد الأقصر من 4 إلى 10 مارس لعام 2022.

وأعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إهداء الدورة الحادية عشرة إلى روح ثلاثة من كبار الفنانين الأفارقة الراحلين وهم: النجم الكبير الراحل محمود مرسي، والمخرج الكبير الراحل محمد إسماعيل رائد السينما المغربية، والنجمة المصرية الراحلة هدى سلطان.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

والأقصر للسينما الإفريقية يقام في الفترة من 4 إلي 10 مارس 2022، واختار مجلس إدارته دولة أوغندا لتكون ضيف شرف الدورة (11)، والمهرجان تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والآثار والثقافة  والشباب والرياضة والخارجية المصرية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

وتحمل الدورة الـ 11 اسم المخرج السنغالي الراحل جبريل ديوب مامبيتي الذي ولد عام 1945 وتوفى عام 1998، ويكرم المهرجان العديد من الفنانين أبرزهم الفنان حسين فهمي والفنان عمرو سعد، وتلقى حسين فهمي تليفونا من زميله الفنان محمود حميدة ضيف شرف المهرجان.

تكريم نادية الجندي في الدورة العاشرة من المهرجان

وكرمت الفنانة نادية الجندي في الدورة العاشرة من المهرجان وأعطاها الجائزة الفنان محمود حميدة وقبل يديها، وهنأتها الفنانة نبيلة عبيد حيث كتبت على حسابها الشخصي بـ انستجرام، وحضر العديد من النجوم في حفل ختام المهرجان أبرزهم، محسن منصور، صدقي صخر، محيي إسماعيل، وعدد آخر من النجوم.