تصدرت تغريدة رئيس الأركان الأوكراني الفريق فاليري زالوجني التي توعد فيها الروس اهتمامات عدد من وسائل الإعلام

روسيا,بايدن,تويتر,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أهلا بكم في الجحيم ..رسائل شديدة اللهجة من رئيس أركان أوكرانيا لـ«بوتين»

الشورى

تصدرت تغريدة رئيس الأركان الأوكراني الفريق فاليري زالوجني التي توعد فيها الروس؛ اهتمامات عدد من وسائل الإعلام، والتي تأتي في سياق حرب محتملة من روسيا على أوكرانيا، خصوصا وأن موسكو حشدت أكثر من 100 ألف عسكري على الحدود، في وقت تتحدث وسائل إعلام عن غزو محتمل يوم 15 أو 16 فبراير.

ووجه رئيس الأركان الأوكراني جملة واحدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كتب فيها: «أهلا بكم في الجحيم»، متحديا بذلك الفوارق بين بلاده وروسيا كقوى عظمى عسكريا.

تغريدة رئيس الأركان الأوكراني تتزامن مع مكالمة «بايدن وبوتين»

وتزامنت تغريدة رئيس الأركان الأوكراني الجنرال فاليري زالوجني مع مكالمة هاتفية جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، حيث ناقشا المخاوف بشأن إمكانية اندلاع حرب وتطورات الأزمة الأوكرانية.

وانتقد يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي ما وصفه بـ«الهستيريا الأمريكية التي بلغت ذروتها» بعد المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي والأمريكي والتي استمرت أكثر من ساعة بقليل. وقال المسؤول الروسي إن الرئيس الأمريكي بايدن لمح إلى عقوبات محتملة ضد موسكو بسبب التوترات القائمة مع أوكرانيا، لكنه لم يؤكد أنه سقوم بذلك.

وأكد المسؤول الروسي على أن الرئيس بوتين أكد على أنه سيحلل بعناية الاعتبارات التي عبر عنها بايدن، لكن في المقابل لم تكن هنا أي استجابة للمطالب والاعتبارات الروسية مثل وقف توسع حلف شمال الأطلنطي «ناتو».