وصلت أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا إلى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم في أول زيارة لها إلى مصر منذ تو

القاهرة,ليبيا,الخارجية,مصر,مطار القاهرة,الأولى,الأردن,تويتر,سامح شكري

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

 وزيرة خارجية ألمانيا تصل القاهرة في أول زيارة لها.. وتلتقي "شكري" غدًا 

الشورى

وصلت أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، إلى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم، في أول زيارة لها إلى مصر منذ توليها منصبها نوفمبر الماضس، خلفا لأنجيلا ميركل، حيث تلتقي خلال زيارتها، سامح شكرى وزير للخارجية، وعدد من المسئولين؛ لبحث القضايا الإقليمية والدولية المهمة، وذلك ضمن زيارتها للشرق الأوسط، والتي تشمل الأردن .

واستقبل مطار القاهرة الدولي، وزيرة الخارجية الالمانية علي طائرة خاصة ، حيث تم استقبالها والوفد المرافق لها باستراحة كبار الزوار بالمطار.

وتعد هذه الزيارة الأولى التى تؤديها "آنالينا" لمصر ، وهى أول وأصغر امرأة تتولى حقيبة الخارجية في تاريخ ألمانيا.

وسبق أن أكدت وزيرة خارجية ألمانيا أنّالينا بيربوك ـ في تصريح نشرته الخارجية الألمانية، الأربعاء الماضى، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مصر تعد شريكًا مهمًا، ليس فقط فيما يتعلق بنزاع الشرق الأوسط، ولكن أيضًا بالنسبة للعديد من التحديات الإقليمية مثل الصراع فى ليبيا.

وأشارت إلى أن ألمانيا تحتفل هذا العام بمرور 70 عامًا على العلاقات الدبلوماسية مع مصر، وترغب فى البناء على هذا من أجل المستقبل ودعم مصر فى مساعيها لتعزيز مشاركة المجتمع المدني في العمليات السياسية والاجتماعية.

ومن المقرر أن يلتقي سامح شكري وزير الخارجية، غدا السبت، نظيرته وزيرة خارجية ألمانيا؛ التي تزور القاهرة؛ لعقد جلسة مباحثات ثنائية في قصر التحرير، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.