أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تقديم 100 ألف خدمة طبية من خلال 4 وحدات ومركز لطب الأسرة بمحافظة الأقصر

الأقصر

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 21:01
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الرعاية الصحية" تعلن اجتياز 5 منشآت لمعايير التسجيل القومية بالأقصر

الشورى

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تقديم 100 ألف خدمة طبية من خلال 4 وحدات ومركز لطب الأسرة بمحافظة الأقصر، مشيرة إلى اجتياز الـ5 منشآت الصحية معايير التسجيل القومية المعترف بها دوليا خلال يناير 2022.

وأوضح فيديوجراف نشرته الهيئة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" وعلى وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، أن المنشآت الخمس التي نجحت في اجتياز الشروط والمعايير الموضوعة للتسجيل والاعتماد لمدة عام، تشمل وحدات طب أسرة (نجع أحمد سعيد، أبو طربوش، الشغب، الزمامي)، إضافة إلى مركز طب أسرة (العوامية) بمحافظة الأقصر.

ووفقًا للفيديوجراف، الذي نشرته الهيئة عبر الرابط (https://fb.watch/a-Bc7ioSRb/)، فإن وحدات ومراكز طب الأسرة السالف ذكرها تخدم أكثر من 80 ألف منتفع من قاطني محافظة الأقصر بواقع 23.504 ألف أسرة بإقليم جنوب الصعيد.

يشار الى أن المراكز والوحدات الصحية تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والأساسية للمرضى وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.

وتشمل خدمات (الطوارئ، الباطنة، النساء، الأطفال، الأسنان، رعاية الحوامل، طب الأسرة، التطعيمات، تنظيم الأسرة، الصيدلية، المعمل)، إضافة إلى خدمات الرعاية الطبية وأماكن علاج كبار السن، وغيرها من الخدمات الصحية الأولية، والتي تمثل حوالى 80% من احتياجات الفرد الصحية.

وبلغ عدد المنشآت الصحية التي تم تسجيلها بمحافظة الأقصر حتى الآن 34 منشأة صحية تم تسجيلها لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ويعد نجاح التسجيل أول خطوات اعتماد تلك المنشآت وضمان تقديمها خدمات صحية ذات جودة عالية تتواكب مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية، وبما يتماشى مع تحقيق مستهدفات هيئة الرعاية الصحية ومشروع التأمين الصحى الشامل الجديد.