رحبت جامعة الدول العربية بتقرير منظمة العفو الدولية حول الممارسات العنصرية لإسرائيل وتطبيق سياسة الفصل العنصر

فلسطين,عام 2021,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الجامعة العربية ترحب بتقرير منظمة العفو الدولية حول ممارسات إسرائيل

الشورى

رحبت جامعة الدول العربية بتقرير منظمة العفو الدولية، حول الممارسات العنصرية لإسرائيل وتطبيق سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، مؤكدة ضرورة متابعة نتائجه المهمة.

وقال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، في لقاء صحفي له، اليوم الخميس 3 فبراير، بمقر الأمانة العامة استعرض خلاله أبرز انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني خلال عام 2021، "التقرير من أكثر التقارير الحقوقية الدولية مهنية ومصداقية وشفافية وإنه يشكل وثيقة على درجة عالية من الأهمية تضاف إلى سلسلة التقارير الدولية".  وأردف قائلا: "دولة الفصل العنصري الإسرائيلي ما تزال تمارس انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، فالأراضي الفلسطينية المحتلة شهدت تصاعدا خلال عام 2021 بصورة غير مسبوقة".

وتابع: "ما شهدته القدس خلال 2021 من زيادة الانتهاكات والممارسات العنصرية التهويدية وتشويه هويتها وتغيير تركيبتها السكانية وتفريغها بالقوة يهدف إلى تقليص نسبة الفلسطينيين في المدينة إلى 12% وتحويلها إلى مدينة يهودية".

وأشاد أبو علي بالتقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية، معتبرا أنه يمثل وثيقة دولية قانونية مهمة خاصةً في ظل ما تتعرض له فلسطين من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تصاعدت وتيرتها بشكل خطير خلال 2021 بالمقارنة بالعام الذي سبقه.