قام النجم الدولي محمد صلاح لاعب المنتخب المصري لكرة القدم بتحفيز زملائه في المنتخب قبل مواجهة الكاميرون المقر

يوم,العبور,نيجيريا,إفريقيا,الجزائر,المغرب,محمد صلاح,مصر,صلاح,2021,القاهرة,منتخب مصر,الفراعنة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 21:58
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قبل مواجهة الكاميرون..محمد صلاح: علينا التعافي ذهنيا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قام النجم الدولي محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري لكرة القدم بتحفيز زملائه في المنتخب قبل مواجهة الكاميرون المقررة يوم الخميس ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال صلاح في تصريحات صحفية قبل مواجهة الكاميرون المقررة بعد غد الخميس: «كأس الأمم الإفريقية بطولة صعبة، ولا يمكن التكهن بنتيجة أي مباراة، لأن كل المنتخبات عانت بشدة».

وتابع محمد صلاح أن الجزائر حاملة اللقب ودعت البطولة من دور المجموعات، بينما تأهلت السنغال بإحراز هدف وحيد في ثلاث مباريات بدور المجموعات مضيفا : «أنا لا أتكلم بسوء عنهم بل أريد أن أقول إن البطولة صعبة على الجميع».

واستطرد محمد صلاح  :«منتخب نيجيريا كان أفضل الفرق في دور المجموعات وقد خرج سريعا من دور الـ16»، مطالبا بضرورة أن يكون الجميع في حالة تركيز أمام الكاميرون فجميع زملائه في المنتخب في حالة بدنية جيدة ولكن عليهم التعافي على المستوى الذهني.

وأشاد قائد منتخب مصر بزملائه، قائلا: «اللاعبون بذلوا أقصى جهد لديهم في مباراة صعبة أمام المغرب (في ربع النهائي)، وأتمنى أن نواصل الانتصارات».

تجدر الإشارة إلى أن الفائز من القاء الكاميرون ومصر، سيواجه الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي ستقام غدا الأربعاء، وستجمع منتخب بوركينا فاسو بنظيره السنغالي.

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021 يوم الخميس المقبل في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي الآخر، التي تجمع بين بوركينا فاسو و السنغال.

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب  2017.

وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في أمم إفريقيا في نسخة 1984 ، وفاز الفراعنة بهدف في دور المجموعات ، قبل أن يتعادلا سويا في نهائي نسخة 86 التي أقيمت في مصر ونجح منتخب مصر في حسمها بركلات الترجيح.