استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني فى المقر البابوى بالقاهرة صباح اليوم السفير الإيطالىHE Ambassador Michael

الرئيس عبد الفتاح السيسي,مصر,الشعب المصري,المرأة,يوم,المجلس القومي للمرأة,البابا تواضروس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البابا تواضروس الثانى يستقبل سفراء إيطاليا وهولندا والنرويج

الشورى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني فى المقر البابوى بالقاهرة صباح اليوم، السفير الإيطالى HE Ambassador Michael Quaroni الذى حضر للتعارف على قداسة البابا بعد توليه منصبه الجديد في مصر منذ ثلاثة شهور.

وتبادل الحوار عن قرب الفكر والطبيعه بين الشعب المصري والإيطالي، وأشار قداسة البابا عن زياراته العديدة إلى إيطاليا ومن ضمنها مشاركة قداسته في يوم الصلاة العالمى الذى أقيم فى بارى عام 2018 بحضور قداسة البابا فرانسيس والعديد من البطاركة.

ومن جهته أشار السفير إلى احتضان دولته للحوار المفتوح وحرية الأديان، كما رأى في مصر نموذجًا طيبًا للتسامح والتعايش الجيد بين الأديان، وأكد قداسة البابا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية يعملون على مبادئ المساواة واحترام الآخر وقبول التنوع.

واستقبل قداسته أيضا السفير الهولندي في مصر السفير Han Mauritanian Schaapveldودار الحوار أثناء اللقاء حول أهمية الحوار الدينى، وأكد قداسته على أننا نعتمد على المحبة واحترام الآخر.

ومن جهته أشار السفير إلى اهتمام السفارة بوضع المرأة، وعقب قداسة البابا بأن هناك العديد من البرامج التي تقوم بها الكنيسة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

واستقبل قداسته أيضا السفيرة Hilde Klemetsdal سفيرة دولة النرويج فى مصر، وقدم لها قداسة البابا نبذة عن تاريخ الكنيسة القبطية،  واستفسرت السفيرة عن الوضع بعد الثورة، ورد قداسته مشيرًا إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة من أجل تحقيق المساواة والتأكيد على قيم التسامح، وكذلك العلاقة الطيبة التي تربط بين الكنيسه وكافة مؤسسات الدولة والأزهر.

وأعربت السفيرة عن سعادتها بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة في برامج دعم المرأة لخدمة المجتمع المصري.