سيطر التعادل الإيجابي على مجريات الشوط الأول بين مصر والمغرب لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية في المباراة

كرة,مصر,صلاح,المغرب,محمد صلاح,منتخب مصر,محمد النني

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأشواط الإضافية تحسم مواجهة مصر والمغرب في كأس الأمم الإفريقية

الشورى

سيطر التعادل الإيجابي على مجريات الشوط الأول بين مصر والمغرب لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية، في المباراة المقامة على استاد أحمد أهيدجو، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا.

وجاء الهدف الأول من تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق سفيان بوفال بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى عكس توقع الحارس محمد أبو جبل.

وجاء هدف التعادل من ركلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى المغرب، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد عبد المنعم برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو بصعوبة بالغة لترتد الكرة وتجد متابعة من محمد صلاح بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

ودخل لاعبي منتخب مصر والمغرب في مشادات حيث تدخل حكيمي ومصطفي محمد على كرة لكن الأمر تطور لاشتباك بينهم، ودخل اللاعبين في شجار لكن الحكم تدخل وأشهر البطاقة الصفراء لحكيمي ومصطفي محمد.

ووأشهر الحكم بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب عمر كمال لاعب منتخب مصر نتيجة إعتراض بشكل غير لائق على حكم المباراة.

واحتسب الحكم بالدقيقة 31 خطأ لصالح منتخب المغرب في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى تماما ضد محمد النني بعد عرقلة منير الحدادي، لكن حكيمي سددها بعيدة على المرمى.

ووصلت نسبة الإستحواذ مع الدقيقة 30، منتخب مصر 60% - 40% المغرب.

ومع الدقيقة 81، هدف محقق ضائع لمنتخب المغرب بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها نايف أكرد برأسية قوية تصدى لها الحارس محمد أبو جبل ببراعة شديدة وأنقذ مرماه.

وبعد الكرة سقط أبو جبل بسبب شد في العضلة وتدخل الفريق الطبي لعلاجه، كما يجري محمد صبحي الإحماءات. 

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى ربع النهائي بعد تخطي المجموعات متصدرا للمجموعة الثالثة، ثم التفوق على مالاوي بهدفين لهدف في منافسات دور الـ16.

أما منتخب مصر فتأهل وصيفا للمجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ثم تفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 في دور الـ16 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.