قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إن مصر تعيش انخفاض كبير في درجات ا

مصر,الطقس,الإسكندرية,يوم,سقوط أمطار,مطروح,الأرصاد,القاهرة,سيناء

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 10:08
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد تحذر: غدًا أشد الأيام برودة

الشورى

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تعيش انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال الأيام 10 الماضية، تزداد ذروتها غدًا الأربعاء ليكون الأكثر انخفاضا في درجات الحرارة.

وتابعت  إيمان شاكر  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة العظمى ستكون 12 غدًا وتنخفض لتكون 10 مع نشاط الرياح الذي يزيد من الإحساس بالبرودة والصغرى تكون 6 درجات.

وأوضحت  إيمان شاكر أن الإحساس بدرجة الحرارة الصغرى تكون  صفر في الصعيد، موضحة أن المناطق الساحلية تكون أكثر ارتفاعا في درجات الحرارة، بينما الإحساس بدرجات الحرارة في وسط سيناء وسانت كاترين سالب 4  .

ولفتت  إيمان شاكر، إلى أن البحرين الأحمر والمتوسط سيشهدان توقف الملاحة وحركة السير بسبب ارتفاع حركة الأمواج التي تصل إلى 3 و 5 أمتار.

وأضافت إيمان شاكر، أنه من الوارد إصدار قرار بتعطيل الدراسة غدا خاصة في المناطق الساحلية وتحديدا محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح وكفر الشيخ.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 26 يناير 2022 إلى الاثنين 30 يناير 2022.

ويشهد يوم الأربعاء 26 يناير 2022 انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.