من المقرر إجراء أكبر مناورات الناتو خارج الدائرة القطبية الشمالية في أوائل مارس المقبل وسيشارك فيها 35 ألف عس

اليوم,لافروف,روسيا,الجمعة,وزير الخارجية,تويتر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إجراء أكبر مناورات للناتو خارج الدائرة القطبية الشمالية أول مارس

الشورى

من المقرر إجراء أكبر مناورات الناتو خارج الدائرة القطبية الشمالية في أوائل مارس المقبل، وسيشارك فيها 35 ألف عسكري من 28 دولة، وفقًا لبيان من البعثة الأمريكية.

وأعلنت البعثة الأمريكية للتحالف على تويتر: "أكبر مناورات للناتو خارج الدائرة القطبية الشمالية،Cold Response ، من المقرر إجراؤها في أوائل مارس. وسيشارك 35 ألف جندي من 28 دولة".

يشار إلى أن حاملة الطائرات "هاري إس ترومان" ستشارك أيضًا في المناورات. أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكين يلتقيان غدًا الجمعة في جنيف؛ لبحث وثائق الضمانات الأمنية الروسية المطلوبة.  وقالت زاخاروفا -في تصريح صحفي اليوم الخميس-: "ستعقد غدا جلسة مباحثات في جنيف بين لافروف وبلينكين". 

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية: "سيناقش الوزيران وثائق الضمانات الأمنية وسيحاولان أيضا اتخاذ قرار بشأن الخطوات المستقبلية المحتملة في المفاوضات بشأن هذه الضمانات".

يُذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أعلن أمس الأربعاء أثناء زيارته للعاصمة الأوكرانية أن بلاده لن تُقدم للوزير الروسي سيرجي لافروف خلال مباحثات 21 يناير الجاري أي رد مكتوب بشأن ما تتطلبه روسيا من ضمانات أمنية.

وحض وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن أمس الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على اختيار «مسار سلمى » فى أوكرانيا، وذلك خلال زيارة الى كييف لتأكيد دعم بلاده لها قبل المحادثات المقررة مع روسيا فى وقت لاحق هذا الأسبوع.