قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت العام الماضى مساعدات أمنية لأوكر

الاتحاد الأوروبي,وزير الخارجية,روسيا,بايدن,الحدود

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 00:09
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية الأمريكى: سيكون هناك آثار مدمرة لأى غزو روسى لأوكرانيا

الشورى

قال وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت العام الماضى مساعدات أمنية لأوكرانيا والمزيد فى الطريق، موضحا أنه لا يجوز لروسيا التلويح بالقوة لتهديد سيادة دول مستقلة.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن على أوكرانيا عدم إعطاء روسيا ذريعة للتدخل فيها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب أوكرانيا ومستقبلها.

 

وتابع أنتونى بلينكن، أن روسيا تحاول بث الانقسامات داخل أوكرانيا لتقويض ديمقراطيتها، وأجرينا سلسلة مشاورات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الأزمة الأوكرانية، مستطردا: مستمرون بالعمل من أجل التوصل لحل سياسي مع روسيا بشأن أوكرانيا.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب منه – أي أنتونى بلينكن - زيارة كييف للتأكيد على دعمنا لأوكرانيا، موضحا أن روسيا واصلت تهديداتها لأوكرانيا وحشدت المزيد من القوات على الحدود.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن أوكرانيا تدافع عن مستقبلها في أوروبا، وروسيا تسعى لتقويض هذه الجهود، ونواجه تحديات غير مسبوقة من قبل روسيا.

 

وتابع أنتونى بلينكن: "روسيا عززت من قواتها على حدود أوكرانيا، وسيكون هناك آثار مدمرة لأي غزو روسي لأوكرانيا، وسنواصل جهودنا الدبلوماسية لمنع أى غزو روسى لأوكرانيا"، مستطردا: "سنفرض عقوبات مع حلفائنا الأوروبيين على روسيا في حال أقدمت على غزو أوكرانيا".

 

وقال وزير الخارجية الأمريكى: "أي مشاورات بشأن أوكرانيا لن تجرى من دون مشاركتها، وواشنطن لن تقدم ردا خطيا على مطالب الروس خلال المفاوضات بين الطرفين".