اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ويكون الطقس نهارا بارد على القاهرة الكب

الوزراء,مياه,الطقس,أمطار,الجمعة,رياح,التنمية المحلية,القاهرة,سيناء,الصحراء الغربية,مجلس الوزراء,شبورة مائية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد الجوية: أمطار رعدية وشبورة وصقيع الايام المقبلة

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ويكون الطقس نهاراً بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء مائل للبرودة على جنوب الصعيد.

حيث تشهد البلاد طقس شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء قارس البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية بالإضافة إلى مناطق من الصحراء الغربية .

أمطار متوسطة متوقعة بنسبة 50-40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس بارد

الخميس 20 يناير

شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الجمعة 21 يناير

شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

السبت 22 يناير

شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن استعدادات المحافظات لمواجهة تداعيات سوء الطقس، أكدت وزارة التنمية المحلية أنه هناك ربط دائم ما بين غرفة العمليات والأزمات بالوزارة مع غرف العمليات فى المحافظات والغرفة المركزية فى مجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظات ومراكز المدن والأحياء مع شركات مياه الشرب لمواجهة الأمطار طبقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشارت إلى أنه تم التوجيه بسرعة سحب وتصريف مياه الأمطار فى حال سقوطها، بهدف عدم تعطيل حركة المشاه والمرور والتأكيد على ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والقيادات التنفيذية ميدانيا لمتابعة أعمال شفط الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية للحد من أى آثار ناجمة عن الأمطار التى تشهدها المحافظات.