طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الحكومة بدراسة تأثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية وكيفية

حماية,طالب,المواطنين,مياه,مصر,الحكومة,الإسكندرية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محلية النواب تطالب بدراسة أثر التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة بدراسة تأثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية وكيفية الاستفادة من مياه الأمطار وحماية المواطنين من الأثار المترتبة على ذلك.

وشدد النائب احمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية على ضرورة دراسة تأثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية مشددا في ذات الوقت على ضرورة الاستفادة من الأمطار، داعيًا الحكومة إلى ضرورة التعرف على تأثير التغيرات المناخية على المواطن قائلا: «المواطن يريد معرفة الحقيقة العلمية من مصادرها وليس من التقارير الأجنبية»، و شدد على ضرورة حماية الشواطئ ليس فقط من خلال جلسات رقابية وإنما من خلال جلسات حوار مجتمعي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

لجنة الإدارة المحلية تناقش التغيرات المناخية

و طالب وكيل لجنة الإدارة المحلية بضرورة تقدم الحكومة للجنة الإدارة المحلية بكافة المعلومات حول بالوعات صرف الأمطار في 27 محافظة وتكلفتها و تحديد ما إذا كان تم تشغيلها أم لا على أرض الواقع.

وقال خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالمجلس: «هذا ليس رفاهية ولا يجب أن نضيع جنيه  هناك 27 مديرية طرق فاشلة في مصر».

جاء ذلك خلال مناقشة خطة الحكومة والإجراءات التي تم اتخاذها بشأن مواجهة التغيرات المناخية ومدى تأثير ذلك على المحافظات الساحلية، وخاصة محافظتي الإسكندرية ودمياط، ومدى استعدادات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الهيئة العامة لحماية الشواطئ، الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، وشركتي الصرف الصحي بالمحافظتين لمواجهة تلك الأخطار.