أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك جهودا مكثفة بالشركة القابضة لكهرباء مصر بالتنسيق مع ش

كورونا,القاهرة,سيناء,2021,مصر,الزمالك,الكهرباء,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«60 مليون جنيه» مديونيات «الكهرباء» لدى النوادي الرياضية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك جهودا مكثفة بالشركة القابضة لكهرباء مصر بالتنسيق مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، لخفض نسب الفقد الناتجة عن سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات التحصيل الشهرية.

 ولتطبيق هذه الجهود على أرض الواقع، قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بإصدار تعليمات خاصة بتكثيف الحملات والتفتيش على المناطق الأكثر فقدا للطاقة الكهربائية لمجابهة سرقات التيار الكهربائي بجانب التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع "كارت" بجانب تنفيذ برنامج القارئ الضوئي لمراقبة العدادات مسبوقة الدفع.

ومن ناحية أخرى، أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر تعليمات لشركات توزيع الكهرباء تفيد رفع عداد أي مشترك امتنع أو تهرب عن سداد الفواتير الشهرية سواء "منزلي او تجاري" على مدار 3 أشهر متتالية، وفصل التيار الكهربائي واستبدال العداد بآخر مسبق الدفع وذلك بعد دفع المديونيات المتراكمة بالإضافة إلى دفع تكلفة العداد الجديد مع اتاحة إمكانية التقسيط.

ومع كل ما سبق ذكره إلا هناك بعض القطاعات يعجز قطاع الكهرباء أمامها عن تطبيق هذه الإجراءات معها وتظل مديونيات تلك القطاعات صداع في رأس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

- القطاع السياحي

ومن اشهر تلك القطاعات المتراكم عليها مديونيات للكهرباء هو القطاع السياحي حيث بلغت إجمالى مستحقات شركة القناة لتوزيع الكهرباء لدى القطاع السياحي بمحافظات جنوب سيناء وشمال سيناء والبحر الأحمر، نحو 4.6 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى حسب تصريح سابق لرئيس الشركة المهندس محمد السيد.

وربما القطاع السياحي يعاني من ازمة خلال السنوات الماضية بدأت منذ واقعة سقوط الطائرة الروسية في عام 2015، وكذلك انتشار فيروس كورونا يجعل له مبرر في تراكم تلك المديونيات.

- النوادي الرياضية

اما القطاع الرياضي او النوادي الرياضية من القطاعات التي ارتفعت على مدار السنوات الأخيرة متأخرات ومستحقات شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية لديه. حيث نجد مديونيات الأندية الرياضية المستحقة لشركات الكهرباء والناتجة عن تراكم فواتير الاستهلاك الشهرية بلغت لنحو 60 مليون جنيه وذلك مع نهاية العام الماضي 2021.

ومن جانبها قامت شركات توزيع الكهرباء بإرسال إنذارات بفصل الكهرباء للأندية المتأخرة عن السداد واخر تلك الشركات هي جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء حيث قامت بإرسال إنذار بفصل التيار الكهربائي لنادي الزمالك في شهر نوفمبر الماضى.