أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بيانا رسميا اليوم الخميس بشأن أحداث مباراة تونس ومالي والتي أقيمت أمس ا

اليوم,2021,أحداث,يوم,الاتحاد الإفريقي لكرة القدم,تونس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بيانا رسميا من الكاف بشأن أحداث مباراة تونس ومالي .. تعرف على التفاصيل

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا رسميا اليوم الخميس بشأن أحداث مباراة تونس ومالي والتي أقيمت أمس الأربعاء ضمن مباريات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون

وجاء بيان "كاف" كالتالي:

فيما يتعلق بمباراة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية بين تونس ومالي ، التي أقيمت في ليمبي يوم 12 يناير 2022: يقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة.

يقوم CAF بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة.

في هذه المرحلة ، كاف ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات التالية.

وشهدت مباراة تونس ومالي أزمة كبيرة بطلها حكم اللقاء الزامبي سيكازوي  بعدما أطلق صافرة نهاية المباراة قبل الوقت الأصلي بدقيقة .

ففي البداية أظهرت الكاميرات ان سيكازوي في الدقيقة 79 أشار إلي 5 دقائق وقت بدل من الضائع وعند الدقيقة 85 أطلق صافرته بنهاية اللقاء قبل أن يتراجع ويطلق صافرته في الدقيقة 89 ليعترض الجانب التونسي .

حيث أثار قرار سيكازوي غضب لاعبي منتخب تونس والجهاز الفني بقيادة منذر الكبير مما أدي إلي حالة من المشاحنات داخل الملعب قبل أن يتم الإعلان عن استكمال اللقاء عقب دخول المنتخبين غرفه الملابس  وهو ما رفضه الفريق التونسي رغم نزول الممنتخب المالي أرض الملعب  ليتم اعتباره تونس منسحبا وفوز مالي .

وعقب المباراة تقدم الاتحاد التونسي باحتجاج رسمي لاعادة  المباراة على اعتبار ان الحكم أعلن نهاية اللقاء  قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة وهو ما يعتبر خطأ فنيا يستدعي إعادة المباراة .