اعتقلت السلطات في كازاخستان 4 أشخاص يحملون جنسية دولة أفريقية للاشتباه فيهم بالتورط في الاضطرابات الأخيرة وا

اليوم,رجال,إفريقيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كازاخستان تعتقل مواطنين أفارقة بتهمة التورط في الاضطرابات الأخيرة

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

اعتقلت السلطات في كازاخستان، 4 أشخاص يحملون جنسية دولة أفريقية، للاشتباه فيهم بالتورط في الاضطرابات الأخيرة واسعة النطاق التي شهدتها البلاد.

وأعلنت لجنة الأمن القومي الكازاخستانية في بيان أصدرته، اليوم الخميس 13 يناير، أن 16 شخصا أوقفوا خلال سلسلة عمليات نفذت في مقاطعة ألماتا.

وأوضحت اللجنة أن 8 من هؤلاء الموقوفين مشتبه فيهم بالضلوع في أعمال الشغب والاعتداء على مقر للشرطة في مدينة تالديكورجان، مضيفة أن الـ8 الآخرين (يحمل أربعة منهم جنسية جمهورية إفريقيا الوسطى) ربما متورطون في أعمال الشغب والنهب واسعة النطاق التي شهدتها أكبر مدن البلاد ألما آتا مؤخرا.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس كازاخستان جورمات توكاييف، إن حوالي ألف شرطي تعرضوا للإصابة، خلال أعمال الشغب التي وقعت في بداية يناير في مدينة ألما آتا.

ووصل الرئيس الكازاخستان إلى ألما آتا، أمس الأربعاء، حيث شارك في اجتماع لمقر العمليات الميدانية، والتقى بأسر رجال الشرطة والعسكريين القتلى.

وأضاف رئيس كازاخستان، في حديث نقلته  قناة "خبر 24 " التلفزيونية " كما قيل لي فقط في هذه المدينة، إذا تحدثنا عن الشرطة، أصيب نحو ألف شخص".

وفي وقت سابق، أمر الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف بإلغاء حالة الطوارئ في ثلاثة من أقاليم بلده، بعد موجة اضطرابات اجتماعية وأعمال عنف وشغب اجتاحت كازاخستان مطلع يناير.