يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدمكاف إجتماعا طارئا لبحث أزمة مباراة تونس ومالي والتي أقيمت عصر اليوم الأربعاء

اليوم,الأولى,تونس,الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لحسم أزمة مباراة تونس ومالي ..كاف يعقد اجتماعا طارئا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف" إجتماعا طارئا لبحث أزمة مباراة تونس ومالي والتي أقيمت عصر اليوم الأربعاء ضمن  منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية،على ملعب ستاد ليمبي ستاديوم والتي انهاها الحكم الزمبي جاني سيكازوي في الدقيقة 89.

وجاء سبب الإجتماع عقب تقدم مسؤولو منتخب تونس باحتجاج رسمي لاعادة  المباراة على اعتبار ان الحكم أعلن نهاية اللقاء  قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة وهو ما يعتبر خطأ فنيا يستدعي إعادة المباراة

وكشف مصدر داخل الاتحاد الافريقي أن الحكم يبرر الخطأ بوجود خلل في ساعته.

وحسب اللوائح والقوانين يستوجب  إعادة مباراة تونس ومالي حيث تنص اللائحة على التالي  على التالي: "يجب إعادة المباراة التي تم إيقافها بشكل نهائي قبل نهايتها بالوقت القانوني ما لم ينص على خلاف ذلك في قواعد المسابقة".

ومن المنتظر أن توقع عقوبات على الحكم الزامبي  نتيجة خطئه في انهاء المباراة .

وشهد اللقاء بعد نهايته جدل كبير وسط اعتراضات من منتخب تونس قبل أن يعود هيلدر مارتينز دي كارفاليو الحكم الرابع،مع المساعدين لاستئناف المباراة بدون الحكم الأول سيكازوي وعاد لاعبو مالي إلى الملعب ورفض منتخب تونس العودة متمسكا باعادة اللقاء بالكامل  ليطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بفوز مالي.

وسجل إبراهيم كوني الهدف الأول لمنتخب مالي في شباك تونس في الدقيقة 49. وأهدر وهبي الخزري ركلة جزاء لمنتخب تونس في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.