أبرزت الهيئة العامة للاستعلامات في تقرير لها اليوم الثلاثاء حرص المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتح

الثلاثاء,الإعلام,مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الأمم المتحدة,كورونا,العالم,البنك,اليوم,الرئيس السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هيئة الاستعلامات تبرز حرص المنظمات الدولية على إظهار الاهتمام بمنتدى شباب العالم

الشورى

أبرزت الهيئة العامة للاستعلامات في تقرير لها اليوم الثلاثاء حرص المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" على إظهار الاهتمام بمنتدى شباب العالم من خلال تقديم التهنئة لمصر بانعقاد الدورة الجديدة لمنتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإطلاق منصة: شباب بلد، ونشر مقطع مصور باللغة الإنجليزية مصحوب بترجمة عربية تضمن ذلك. 

كما اهتم الإعلام العربي بتصريحات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وعدد من المسئولين الدوليين حول موضوعات المنتدى ومنها، تأكيد الرئيس السيسي على قوة الدفع الهائلة التي تشكّلت في مجال البحث العلمي والتعامل مع اللقاحات والمنظومات الصحية، وضرورة تمكين الشباب من سوق العمل مع تقليل العوائق الاقتصادية التي تعترضهم، التزام مجموعة البنك الدولي بخلق واستدامة المساحات لتبادل الأفكار مع الشباب، خاصة في الموضوعات الملحة التي تواجه الجيل الجديد.

فيما أبرز الإعلام الأمريكي كلمة الرئيس السيسي حول البرنامج الاقتصادي المصري والتحديات التي واجهت مصر في إدارته ولا سيما مع انتشار جائحة "كورونا" فيما نقل الإعلام الأوروبي تأكيد الرئيس السيسي أن المنتدى فرصة حقيقية لإدراك الحوار وإدارة الخلاف، وركز الإعلام الآسيوي على تصريحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، بضرورة أن يكون لدينا عالم يعترف بالشباب وقدراتهم.

ونشر موقع أخبار الأمم المتحدة "UN news" دعوة الأمين العام للمنظمة الشباب إلى الاستمرار في تبيان الحلول والإجراءات اللازمة لتحقيق التعافي، حيث قال إن الشباب "ينبوع لا ينضب من الأفكار والحلول المبتكرة".

وشدد على ضرورة أن تُعطى احتياجاتُهم الأولويةَ في المناقشات المتعلقة بالسياسات والاستثمار.. وقد جاءت كلمات الأمين العام من خلال رسالة مصورة وجهها إلى الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم

ونشر موقع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" مقطعاً مصوراً باللغة الإنجليزية مصحوب بترجمة عربية قدمت فيه "هنريتا فور"، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، التهنئة لمصر بانعقاد الدورة الجديدة لمنتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.