تنتهي المهلة التي حددها الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية, لسكان محافظات القاهرة الكبري من

مصر,الداخلية,القاهرة,التموين,الخبز,النقل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

انتهاء مهلة نقل مكان صرف البطاقة التموينية للقاهرة الكبرى 15 يناير

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تنتهي المهلة التي حددها الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية, لسكان محافظات القاهرة الكبري، من أصحاب البطاقات التموينية، الراغبين في نقل محل صرف البطاقة التموينية داخل النطاق الجغرافي للمحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية، دون النقيد بعنوان الإقامة المدون بالرقم القومي بعد أربعة أيام .

وحددت وزارة التموين منتصف يناير الجاري 2022 الفرصة الأخيرة لأصحاب البطاقات التموينية المقيمين داخل النطاق الجغرافي للقاهرة الكبري ، والذين لديهم رغبة في نقل مكان صرف البطاقة التموينية من وإلى أي من المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية دون التقيد بشرط عنوان السكن المقيد بالرقم القومي وفقا للتوجيه الوزاري الذي أصدره وزير التموين .

حيث أصدر المصيلحي توجيها وزاريا بعد قرار فصل صرف الخبز بين المحافظات الثلاث الواقعة في قلب القاهرة الكبري، الصادر اكتوبر الماضي ، لنقل مكان صرف البطاقة من وإلى أي من المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية، دون التقيد بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي، والذي يعد شرطا أساسيا لنقل البطاقة التموينية.

وشددت وزارة التموين على إتاحة هذه الخدمة من خلال المكاتب التموينية فقط، وعدم اتاحتها الكترونيا عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر او مصر الرقمية، حيث أن خدمة نقل البطاقة المتاحة الكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية متاحة فقط في حالة تطابق عنوان محل الإقامة بالرقم القومي مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في النقل اليها.

جدير بالذكر أن وزارة التموين أعطت الحق، لسكان القاهرة الكبري فقط، بنقل مكان صرف البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية،دون التقيد بشرط تطابق محل الإقامة المقيد بالرقم القومي مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في النقل إليها، وذلك حتى منتصف يناير 2022 .

وتتلقي المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، طلبات أصحاب البطاقات التموينية الراغبين في تحويل مكان صرف الخبز إلى محافظة أخرى ضمن المحافظات الثلاث ( القاهرة،الجيزة ،القليوبية) خلال مواعيد العمل الرسمية.