أكدت منظمة الصحة العالمية أن الخطر المتعلق بمتحور أوميكرون لايزال مرتفعا جدا لأن البيانات الحالية تشير إلى

كورونا,العالم,وفاة,الصحة العالمية,اليوم,الصحة,الثلاثاء,رويترز,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة العالمية: خطر متحور «أوميكرون» مرتفع جدا بسبب انتشاره

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الخطر المتعلق بمتحور «أوميكرون» لايزال مرتفعا جدا، لأن البيانات الحالية تشير إلى أن أوميكرون لديه ميزة نمو كبيرة على متحور دلتا ما يؤدى إلى الانتشار السريع في المجتمع.

وأفادت المنظمة في بيان اليوم الثلاثاء بأن الزيادة السريعة في الحالات ستؤدى إلى زيادة حالات الاستشفاء وبما يفرض مطالب هائلة على أنظمة الرعاية الصحية، موضحة أن التهديد الشامل الذي يشكله «أوميكرون» يعتمد إلى حد كبير على 4 أسئلة رئيسية تتمثل في مدى قابلية انتقال المتغير ومدى جودة الحماية التي توفرها اللقاحات والعدوى السابقة إضافة إلى الانتقال والأمراض السريرية والوفاة.

وأشارت المنظمة إلى أن ذلك يضاف إليه مدى ضراوة المتحور مقارنة بالمتحورات الأخرى، وكيف يفهم السكان هذه الديناميات ويدركون المخاطر ويتبعون تدابير المكافحة بما في ذلك الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، مؤكدة أن تقييم المخاطر العالمي الذي تقدمه يستند إلى أفضل الأدلة المتاحة حاليا وأنه سيتم تحديثها بشكل متكرر مع توفر المزيد من المعلومات بشأن هذه الأسئلة الرئيسية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أوروبا سجلت 7 ملايين إصابة جديدة بفيروس كورونا في أول أسبوع من 2022.

ووفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز"، أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن متحور فيروس كورونا "أوميكرون" قد يصيب أكثر من نصف سكان أوروبا.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كولج على أن التوقعات تشير إلى أن أوميكرون يصيب أكثر من 50 % من سكان أوروبا خلال 8 أسابيع.

وأفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 310 ملايين إصابة، وإجمالي عدد الوفيات إلى نحو 5.5 مليون وفاة.

وبحسب بيانات الجامعة بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم 310.052.676، وإجمالي الوفيات 5.494.375.