كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان حقيقة ما أثارته الفنانة نجلاء بدر بأنها مصابة بمتحور أوميكرون من فيروس

وزارة الصحة,خروج,فيروس كورونا,اكتشاف,كورونا,وفاة,اليوم,الصحة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 21:01
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصدر بالصحة يرد على إعلان نجلاء بدر إصابتها بمتحور أوميكرون

الشورى

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، حقيقة ما أثارته الفنانة نجلاء بدر، بأنها مُصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وأوضح المصدر، أنه في حال اكتشاف مصابين بمتحور سيتم الإعلان عنه بشكل واضح وصريح، كما تم إعلان الحالات الثلاث القادمة من الخارج.

وأوضح المصدر، أن اكتشاف نوع المتحور لفيروس كورونا؛ يتم من خلال اختبار التسلسل الجيني، وليس باختبار rapid test حسب ما زعمت الفنانة نجلاء بدر واختبار الـ PCR؛ لتحديد ما إذا كان الشخص مصابا بفيروس كورونا من عدمه.

جاء ذلك، بعد أن أعلنت الفنانة نجلاء بدر، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت نجلاء بدر: أنا جالي كورونا أوميكرون علشان قابلت الناس اللي عندها دور البرد العادي - اللي ماشي في البلد اليومين دول.

وأضافت نجلاء بدر منشور آخر: أوميكرون مش بِيْبان في pcr، بِيْبان في الـ rapid test، بس يالًّا، بالشفا لكل اللي العمل pcr وطلع negative.

بيان الصحة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 901 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 326265 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 830 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة؛ التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.