قضت الدائرة التاسعة جنايات القاهرة بمحكمة شمال القاهرة في العباسية اليوم الأحد قبول التظلم المقدم من إسراء

قضية,محكمة,القاهرة,متهمة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الجنايات ترفع اسم إسراء عبد الفتاح من قوائم الممنوعين من السفر

الشورى

قضت الدائرة التاسعة جنايات القاهرة، بمحكمة شمال القاهرة في العباسية، اليوم الأحد، قبول التظلم المقدم من إسراء عبد الفتاح، على أوامر منعها من السفر، والصادرة من قضاة التحقيق في قضايا متهمة فيها، ورفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر.

يذكر أنه تم إدراج اسم إسراء عبد الفتاح على قوائم الممنوعين من السفر بتاريخ 24 ديسمبر 2014، كإجراء احترازي، بطلب من قضاة التحقيق في القضية رقم 173 لسنة 2011، حصر قضاة تحقيق، والمعروفة بـ قضية المنظمات الحقوقية.

وبعد تحقيقات استمرت ما يقرب من 10 أعوام؛ أصدر قاضي التحقيق المنتدب في القضية، قرارات بـ ألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد بعض المتهمين، وكان منهم إسراء عبد الفتاح؛ وذلك لعدم ثبوت الاتهامات ضدها.

وكانت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات القاهرة، أجَّلت نظر دعوى الصحفية إسراء عبد الفتاح، لإلغاء قرار إدراجها على قوائم الممنوعين من السفر، جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وعبّرت إسراء عبد الفتاح، الناشطة السياسية، عن سعادتها بقرار محكمة استئناف القاهرة برفع منعها من السفر، قائلة: الآن أقدر أقول إن Esraa can fly.

وصرحت عبد الفتاح، هذا هو القرار الأسعد بالنسبة لي.. مكنتش مصدقة وأنا بسمع الخبر، عقبال كل الممنوعين من السفر ما يقدروا يسافروا.

كما شكرت الناشطة السياسية، كل من بذل مجهودًا أو كانوا عونًا في أي حرية مُنحت، أو ستمنح لمن كان حبيسًا خلف الجدران أو حبيسًا غير قادر على التحليق والطيران.