في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوي التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقي

الإسكندرية,القيادة العامة للقوات المسلحة,حماية,القوات المسلحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القوات البحرية المصرية والأمريكية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا في البحر الأحمر

الشورى

في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوي التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية والقوات الأمريكية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الجنوبي  بالبحر الأحمر وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية الإسكندرية والمدمرتين USS COLE- USS JANSON DUNHAM الأمريكيتين.

حيث تضمنت التدريبات مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، ومنها تحليل صورة الموقف سطحي­، جوي، تحت السطح، وإلكتروني، بالإضافة إلى تمارين المواصلات، والتدريب على إجراءات الأمن البحري بالبحر الأحمر، ومجابهة التهديدات البحرية غير النمطية، إلى جانب تمرين حماية سفينة تحملُ شحناتٍ هامة، والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على تنفيذ مهامها بدقةٍ وإتقان للحفاظ على أمن وحرية الملاحة بالبحر الأحمر.

وتأتي تلك التدريبات تأكيدًا على الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الثنائية الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الأمريكية.

على جانب آخر، قامت القوات المسلحة بافتتاح فندق القوات المسلحة بشرم الشيخ جويل وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير الشامل للفندق من خلال إتباع معايير الجودة العالمية فى مجال الفندقة، حيث روعي فى عملية التطوير استخدام أحدث التصميمات الهندسية العالمية وتجهيز الفندق بكافة الخدمات المتطورة ومراعاة كافة مظاهر التناسق الجمالي والإبداعي بما يلقى إعجاب كافة المترددين على الفندق من المدنيين والعسكريين على حد سواء.  

يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مواصلة منظومة التطوير والتحديث لمختلف المنشآت الخدمية بالقوات المسلحة بكافة محافظات الجمهورية وتقديم خدمة متميزة للضباط وأسرهم وكذلك الزائرين المدنيين فضلًا عن توفير خدمات اجتماعية وترفيهية وثقافية ورياضية متميزة بتلك المنشآت.