أبلغ الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت 8 يناير بأن الوضع في كا

روسيا,الداخلية,مقتل,أكثر من 100 شخص,اليوم,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس الروسي ونظيرة الكازاخستاني

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أبلغ الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 8 يناير، بأن الوضع في كازاخستان آخذ في الاستقرار، وذلك حسبما أفاد الكرملين.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين أن بوتين أجرى مكالمة هاتفية طويلة مع نظيره الكازاخستاني، أبلغ الأخير خلاله بوتين بالتطورات الأخيرة في بلاده.

وشكر توكايف بوتين أيضا للدعم الذي قدمته روسيا في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي، داعيا إلى إجراء قمة مجلس الأمن الجماعي التابع للمنظمة عبر الفيديو في القريب العاجل. وأفاد الكرملين بأن بوتين أيد فكرة عقد القمة لبحث الإجراءات بهدف استقرار الوضع في كازاخستان.

وتواصل القوات في كازاخستان، علميات إطلاق النار في مدينة ألما آتا، يأتي ذلك ضمن حملة تطهير المدينة من المسلحين، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

وقالت الوكالة في رسالة عبر قناتها الرسمية على موقع "تلغرام"، اليوم السبت 8 يناير، إن "الطلقات مستمرة في ألما آتا".

وكشفت وزارة الداخلية في كازاخستان الجمعة 7 يناير، عن مقتل 7 من أفرادها خلال الاضطرابات الأمنية الجارية في البلاد، فيما نقلت وسائل إعلام محلية أن أكثر من 100 شخص اعتقلوا خلال عملية أمنية في مدينة ألما آتا كبرى مدن كازاخستان.

وأعلن جهاز الأمن الوطني في كازاخستان في بيان له اليوم السبت 8 يناير، أن رئيسه السابق كريم ماسيموف اعتقل بتهمة الخيانة بعد إقالته في أعقاب أعمال الشغب في البلاد.