تشهد محافظات الجمهورية إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد.وقامت الأجهزة الأمنية بمختلف مد

عيد الميلاد المجيد,العام الميلادي الجديد,الداخلية,السيارات,العام الجديد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات عيد الميلاد على مستوى الجمهورية

الشورى

تشهد محافظات الجمهورية، إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وقامت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن بوضع خططا أمنية واسعة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وتوفير جميع وسائل الراحة للمواطنين في أثناء الاحتفالات، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وتستهدف الإجراءات الأمنية تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها، مع الحفاظ على حرم آمن بجميع الكنائس ومنع انتظار السيارات بها، وكذا استحداث ممرات لمرور الزائرين والمصلين لإحكام السيطرة الأمنية حتى وصولهم لمدخل الكنيسة المزود ببوابة إلكترونية.

وقامت مديريات الأمن بالدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لجميع المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.

وكانت وزارة الداخلية قد وضعت خطتها الأمنية لتأمين احتفالات العام الجديد وأعياد الميلاد، حيث تعتمد الخطة على تأمين البلاد داخليا وإحباط أي شيء قد يعكر صفو المصريين أثناء الاحتفالات.

ونسقت أجهزة الأمن مع كافة قطاعات وزارة الداخلية، لوقف الراحات ورفع درجة الاستعداد للقصوى.

وعقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعًا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، ومركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، لبحث إستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية، واستعراض محاور الخطط الأمنية تزامنًا مع بدء العام الميلادي الجديد وأعياد الأخوة المسيحيين ورأس السنة الميلادية

وتابعت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن استعدادات الأجهزة الأمنية وخطط التأمين وانتشار القوات.