أثار المرشح الرئاسي للحزب الحاكم في كوريا الجنوبية لي جاي ميونج جدلا هذا الأسبوع بعد أن اقترح السماح للتأمي

حماية,مواقع التواصل,الأدوية,كوريا الجنوبية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«انتخبوني وسأعالج الصلع».. مرشح رئاسي يثير جدلا في كوريا الجنوبية

الشورى

أثار المرشح الرئاسي للحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، لي جاي ميونج، جدلا هذا الأسبوع، بعد أن اقترح السماح للتأمين الصحي العام بتغطية علاج تساقط الشعر، حيث رحب به البعض فيما انتقده آخرون.

وحسبما ذكرت رويترز، أنه تعهد ميونج بذلك في حال فوزه بالانتخابات، قائلا إن "قرابة 10 ملايين شخص يعانون من تساقط الشعر في البلاد".

وأضاف أن كثيرين منهم يلجؤون لشراء أدوية من الخارج أو لتناول أدوية البروستاتا كبديل بسبب ارتفاع كلفة العلاج.

ولقى تعهد المرشح الرئاسي تفاعلا واسعا على مواقع التواصل في كوريا الجنوبية ما بين مؤيد ومعارض وساخر. وتداول كثيرون مقطع فيديو مركبا مدته 15 ثانية على هيئة إعلان تجاري عن تساقط الشعر، يبدو فيه ميونج وهو يخاطب الناخبين قائلا أنه أفضل مرشح لشعركم.

بينما نقلت الوكالة عن مواطنة تدعى جيونج دا-يون، وهي أم لطفلين، في اجتماع مساء الأربعاء مع ناخبين يعانون من تساقط الشعر، قولها إنها تخلت عن العلاج الطبي لإنه يتطلب 4 ملايين وون (3325 دولارا) خلال 6 أشهر، ولجأت لاستعمال شامبو ممتاز لغسل الشعر والتغذية الجيدة.

وفي السياق، انتهزت المعارضة الفرصة لمهاجمة وانتقاد المرشح ميونج، ووصفت أهن تشيول سو، وهي من مرشحي المعارضة، وهي طبيبة سابقة الاقتراح بأنه غير مسؤول ووعدت بخفض أسعار الأدوية التي انتهت فترة حماية براءاتها وتمويل تطوير علاج جديد إذا ما فازت في الانتخابات.