أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى جولة تفقدية بم

الطريق الدائري,اليوم,القاهرة,النيل,بنها,مدينة نصر,تنقل,القاهرة الجديدة,المواطنين,وزير النقل,الإسكندرية,المرج,الجزائر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بدء تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع

جانب من الجولة  الشورى
جانب من الجولة

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى جولة تفقدية بمواقع العمل بمشروع التطوير الشامل للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى.

وبدأت الجولة بتفقد  المسافة  من  أوتوستراد المعادي مرورا بطريق السخنة فالقاهرة الجديدة فطريق  القاهرة /السويس فطريق القاهرة /الاسماعيلية فطريق  بلبيس الصحراوي فمنطقة وكوبري عدلي منصور ثم مدينة السلام فمنطقة المرج والخصوص حتى طريق شبرا بنها الحر ومحور الفريق العصار والتي  تم الانتهاء من أعمال التوسعة بها ثم تفقد الوزير المسافة من محور الفريق العصار حتى طريق الإسكندرية الزراعي حيث يتم تنفيذ  الأعمال على مدار الساعة لتطوير وتوسعة تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وجار الانتهاء منه.

وتوجه الوزير لمتابعة أعمال التنفيذ في المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم حيث تم الانتهاء من أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، بنسبة 100% والتي شملت توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد وفصل الطريق السطحي المتجه إلى مدينة نصر عن الكوبري العلوي المتجه إلى حلوان.

 كما تم الانتهاء من التوسعة فى القطاع من الاوتوستراد حتى تقاطع محور الحضارات حيث وجة الوزير بسرعة رصف تلك المسافة وفتحها للمرور وكذلك متابعة اللمسات النهائية للانتهاء من أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات.

كما يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا، إلى جانب كوبرى المنيب الحالى وحيث بلغت نسبة تنفيذه 99 %  وتوجه بعدها وزير النقل لتفقد  أعمال تنفيذ محور الجزائر وربطه بالطريق الدائري بعدد 2 مطلع و2 منزل حيث تم الانتهاء من تنفيذ المنزل القادم من الكورنيش متجهًا الى البساتين.

وتابع الوزير الأعمال الجارية في تقاطع الكورنيش مع الطريق الدائري حيث تم استحداث مطلع للقادم من حلوان متجهًا الى القاهرة الجديدة وكذلك متابعة إنشاء  2 مطلع ومنزل واحد لربط البحر الأعظم بالطريق الدائري لخدمة كافة اتجاهات الحركة المرورية بالمنطقة ومتابعة ربط الطريق الدائري بمحور الزمر.

ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من أعمال ربط المحور بالطريق الدائري ثم تفقد أعمال تطوير تقاطع الدائري مع شارع عثمان محرم حيث يتم تنفيذ  عدد 2 مطلع و2منزل تسهيلًا لحركة تنقل المواطنين   وشدد على تنفيذ الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية.