أكدت وزارة الداخلية السعودية أن عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم يعد مخالفة للإج

كورونا,اليوم,الداخلية,السعودية,التجارة,الأولى,فيروس كورونا,تويتر,الكمامة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عقوبات مالية مغلظة لعدم ارتداء الكمامة في السعودية

الشورى

 

أكدت وزارة الداخلية السعودية أن عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، يعد مخالفة للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وذكرت الداخلية السعودية، عبر منشور في حسابها على "تويتر" اليوم، إن عقوبة عدم استخدام الكمامة غرامتها 1000 ريال للفرد الواحد، وتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة عند التكرار وتصل إلى 100 ألف ريال.

وكانت  الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شهدت دخول فرض الالتزام بعدد من الإجراءات الوقائية، على رأسها ارتداء الكمامات، حيز التنفيذ في السعودية.

وكان  مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، أعلن عودة  الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وذلك اعتباراً من الساعة 7 من صباح اليوم الخميس.

وبينت وزارة التجارة السعودية أنه اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، سيتم إلزام المتسوقين والعاملين في الأماكن "المغلقة والمفتوحة" للمراكز التجارية بـارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد (1.5م).

وعلى الصعيد ذاته، واعتبارًا من اليوم الخميس، تكثف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان⁩ جولاتها الرقابية والتفتيشية في المحلات والمطاعم والأسواق والمراكز التجارية؛ وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.