أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مديرية تموين الأقصر تقريرا بحصاد العام الجاري 2021 وما تحقق خ

المواطنين,التموين,الخبز,الغاز,الأقصر,النيابة,عام 2021,ضبط,الداخلية,المخابز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين تعلن عن إنجازاتها بالصعيد .. تعرف عليها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرية تموين الأقصر تقريرا بحصاد العام الجاري 2021، وما تحقق خلال العام الذي أوشك على الإنتهاء داخل محافظة من أهم محافظات الصعيد، في إطار الارتقاء بمنظومة التموين، وتيسير على المواطنين الحصول على حقوقهم كاملة بالشكل اللائق.

وأوضح التقرير، أنه تم تحصيل فروق أسعار وغرامات على المخابز خلال عام 2021 مبلغ وقدره 1483015 جنية فقط مليون وأربعة مائة وثلاثة وثمانون الف وخمسة عشر جنيها ليصبح إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها منذ بدء المنظومة مبلغ وقدره 13970230 فقط ثلاثة عشر مليون وتسعمائة وسبعون الف ومائتان وثلاثون جنيها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بإيصالات إيداع وأرسلت للهيئة.

كما تم تحصيل فروق الغاز الطبيعي مبلغ وقدرة 564320 جنية فقط خمسمائة وأربعة وستون الف وثلاثمائة عشرون جنيها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وتحصيل فروق أسعار على البدالين التموينيين بمبلغ وقدره 145760 فقط مائة وخمسة واربعون الف وسبعمائة وستون جنيها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية .

وتم ضبط تجار تموين استولوا على سلع تموينية بمبلغ وقدره 50520 فقط خمسون الف وخمسمائة وعشرون جنيها وتم اتخاذ اللازم قانونا حيالهم حفاظا على المال العام .

وأكد التقرير، على قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر بتنفيذ كافة قرارات النيابة العامة فيما يخص الأحراز والمضبوطات من سلع غذائية وغير غذائية منتهية الصلاحية زغير صالحة للاستهلاك الادمي، سواء بإعدام المضبوطات المنتهية الصلاحية أو البيع أو تسليم المضبوطات لمالكيها طبقا لقرار النيابة العامة وبكل دقة وبالاشتراك مع الجهات المختصة.

وفيما يخص قطاع شئون التموين أكد التقرير، أن الدعم السلعي المقدم للمواطنين خلال العام «سلع تموينية» بلغ 510,5 مليون جنيه بخلاف صرف نقاط الخبز بمبلغ وقدره 15 مليون جنيه خلال العام وذلك من خلال 479 بدال تمويني و 172 منفذ جمعيتي مع استقرار صرف السلع التموينية دون أي أزمات تذكر.

كذلك استقرار وتوافر الخبز البلدي المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية المقررة وقد بلغ المنصرف من الدقيق للمخابز (306 مخبز ) كمية قدرها 66658 طن وتوفر دقيق المستودعات للسادة المواطنين خلال العام دون أي أزمات أو تأخير في الصرف كميه قدرها 44890 طن دقيق وذلك من خلال 595 مستودع .

وتم استخراج وتسليم عدد 13227بطاقات تموينية ذكية (بدل تالف وفاقد – استخراج جديد – فصل اجتماعي ).

كما تم اضافة عدد 2386 زوجة مستفيدة إلى بطاقة زوجها فصلا من بطاقة اسرتها، واضافة عدد 1620 زوجة محرومة غير مقيدة تموينيا الى بطاقة تموين زوجها.

وحول توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الاساسية والحفاظ على المخزون الأمن وتحقيق الأمن الغذائي بالمحافظة وذلك برفع كفاءة المخازن الاستراتيجية التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، اكد التقرير أنه تم الانتهاء من انشاء هايبر المصرية بمدينة الاقصر على مساحة 500 متر مربع بتكلفة تصل الى 17 مليون جنية لإتاحة السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والمخفضة.