يشارك السفير أحمد أبو زيدسفير مصر فى كندا غدا الاثنين فى افتتاح المؤتمر الـ 48 لرابطة العلماء المصريين بأم

التعليم العالي,التنمية,مصر,وزير التعليم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"العلماء المصريين" بكندا تنظم مؤتمرا لدعم رؤية مصر 2030 بمقترحات علمية

سفير القاهرة في كندا  الشورى
سفير القاهرة في كندا

يشارك السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر فى كندا، غدا الاثنين، فى افتتاح المؤتمر الـ 48 لرابطة العلماء المصريين بأمريكا الشمالية وكندا، والذى يُعقد برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالمشاركة مع مؤسسة الجامعات الكندية بمصر، ويستمر خلال الفترة من ٢٧-٢٩ ديسمبر الجارى.

وأعرب عن سعادته وتطلعه، وفقا لـ بيان للسفارة المصرية في اوتاوا، لمشاركته فى هذا الحدث المهم والفريد الذى يجمع بوتقة منتقاه من العلماء وأساتذة الجامعات المصريين العاملين بعدد من الجامعات الكندية، مثل جامعات رايرسون و البرتا وكالجرى وكونكورديا ووترلو وبريتيش كولومبيا وكارلتون، للإسهام بأبحاثهم ومقترحاتهم العلمية حول سبل دعم رؤية مصر الاستراتيجية للتنمية ٢٠٣٠ فى مجالات متنوعة.  

وأشاد السفير أبوزيد بالدور الريادي الذي تضطلع به رابطة العلماء المصريين بأمريكا الشمالية فى تنظيم المؤتمر المهم للعام الـ ٤٨، معربا عن شكره للدكتور محمد عطا الله رئيس الرابطة ومنسق عام المؤتمر.

 

كما أعرب سفير مصر عن تمنياته أن تسهم فعاليات وجلسات المؤتمر المتنوعة فى طرح أفكار ومقترحات علمية مبتكرة لدفع عجلة التنمية والتطوير والتحديث التى تشهدها مصر فى المرحلة الحالية.