أذاعت فضائية يورونيوز مقطع فيديو لبدء فرض حجر صحي على 13 مليون نسمة في مدينة واحدة بالصين حيث قررت السلطات

كورونا,اكتشاف,الصين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حجر 13 مليون شخص بمدينة واحدة في الصين بسبب كورونا | فيديو

الشورى

أذاعت فضائية "يورونيوز"، مقطع فيديو لبدء فرض حجر صحي على 13 مليون نسمة في مدينة واحدة بالصين، حيث قررت السلطات إخضاع المدينة لتطهير كامل لكبح انتشار وباء كورونا.

 

وأضافت الفضائية، في تقريرها المصور، أن مدينة شيآن الصينية التي يخضع سكانها البالغ عددهم 13 مليونا لحجر صحي خلال عملية تطهير "كاملة"، حيث سجلت الصين حصيلة قياسية من الإصابات بكوفيد-19 منذ 21 شهرًا.

 

وأشار التقرير إلى أن الصين تطبق استراتيجية "صفر كوفيد" منذ العام الماضي المتمثلة في بذل كل ما في وسعها للحد من الإصابات الجديدة قدر الإمكان.

 

وتابع أن السلطات تضاعف حذرها لتجنب أي انتشار حاد للوباء قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين المقررة بين 4 فبراير حتى 20 منه، لكنّ بؤرا متفرقة تظهر بانتظام منذ أشهر، كما هي الحال في مدينة شيآن (شمال)، المعروفة عالميا بجيش الطين أو جيش التيراكوتا، والتي يخضع سكانها لحجر صحي منذ الخميس.

 

وأبلغت المدينة عن تسجيلها 155 إصابة جديدة بكوفيد الأحد، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى نحو 500 خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وحذّر "هي ونتشوان"، المسؤول في مدينة شيآن من أنه "من المحتمل اكتشاف عدد من الإصابات الجديدة في الأيام القليلة المقبلة" داعيا السكان إلى عدم "الهلع".