فطاع الأحوال المدنيةتوجيه المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير

حقوق الإنسان,2021,الداخلية,المواطنين,الكثافة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأحوال المدنية توجه المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين

الشورى

فطاع الأحوال المدنية توجيه المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بتفعيل الدور المجتمعي للقطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر استجابة لـ التماسات المواطنين، بنطاق محافظات القاهرة، والجيزة، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وقنا، وكفر الشيخ، وبني سويف، والأقصر، والمنيا.  

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 11704 بطاقة رقم قومي، و18486 مصدرا مميكنا، وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فتقرر استمرار القوافل بها، اعتبارا من السبت الموافق 18 ديسمبر 2021 لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي، لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لـ 4 حالات إنسانية بالمستشفيات والمنازل بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية؛ لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.  

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه اليسيرات الممكنة تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان.

ولاقت تلك القوافل القبول والاستحسان من المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة، وتوفيرًا للوقت والجهد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.