حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الأحوال الجوية على البلاد خلال الطقس غدا حيث يشهد حالة من عدم الاستقرا

الدقهلية,الطقس,سقوط أمطار,قنا,الشرقية,الوادي الجديد,دمياط,القاهرة,أسوان,سيناء,رياح,مطروح,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

موجة أمطار رعدية وعاصفة تضرب مصر خلال ساعات.. اعرف التفاصيل

الشورى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأحوال الجوية على البلاد، خلال الطقس غدا، حيث يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يسودها موجة أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد وعواصف ترابية، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتنخفض تحت الصفر لأول مرة خلال فصل الخريف.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس غدا، يكون مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الغربية شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد الطقس غدا، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

مناطق الأمطار 

ويصاحب موجة عدم الاستقرار في الطقس غدا، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وتحديدا، مناطق ( السلوم - مطروح - الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط ) على فترات متقطعة.

وتكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال ساعات الليل غدا، أيضا تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ( الغربية - الشرقية - المنوفية - الدقهلية ) ومدن القناة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة تحت الصفر

ويشهد الطقس غدا، اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار وسرعة الرياح تصل إلى 70 كم/ساعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة 17/10الاسكندرية 16/11مطروح 15/9بورسعيد 18/12العريش 19/11نويبع 18/15كاترين 9/-2شرم الشيخ 22/14مرسى علم 21/14قنا 18/8أسوان 19/10الوادي الجديد 19/9حلايب 23/13