بعد قليل.. محاكمة رئيس حي مصر القديمة وآخرين بتهمة تقاضي رشوة

القاهرة,الأموال العامة,جنايات القاهرة,اليوم,المالية,رئيس حي,محكمة,مصر,النيابة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد قليل.. محاكمة رئيس حي مصر القديمة وآخرين بتهمة تقاضي رشوة

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بعد قليل، اليوم السبت، جلسة محاكمة رئيس حي مصر القديمة و8 أشخاص آخرين لتورطهم بتلقي رشوة مالية 400 ألف جنية من أحد متعهدي جمع القمامة العاملين في نطاق الحي.

وكانت أحالت نيابة الأموال العامة في وقت سابق، رئيس حى مصر القديمة و 8 أشخاص آخرين للمحاكمة أمام الجنايات لتورطهم بتلقي رشوة مالية.

كما وجهت النيابة للمتهم الأول تهمة تلقي رشوة واستغلال مهام عمله في غير موضعه القانوني، وتلقي أموال دون وجه حق، وإهدار المال العام في تسهيل أموال الدولة في غير موضعها.

وكشفت تحريات الرقابة الإدارية إلى تلقي رئيس حي مصر القديمة رشوة، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم الحصول على الأذونات القانونية اللازمة من النيابة العامة لتسجيل مكالمات للمتهم تمهيدا للقبض عليه.

وأوضحت التحقيقات قيام رئيس الحي بالحصول على رشوة 400 ألف جنيه من أحد متعهدي جمع القمامة العاملين في نطاق الحي، تم جمعها له من متعهدي القمامة المتعاقدين مع الحي مقابل قيام رئيس الحي بالإخلال بواجبات وظيفته، وعدم إلغاء التعاقدات الخاصة بـ المتعهدين وتمكينهم من صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الحي.

وكشفت تحريات الرقابة الإدارية، اعتياد رئيس الحى ذلك الإجراء مستغلا سلطات وظيفته، وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اُلقى القبض عليه متلبسًا بتقاضي المبلغ المالي من مُتعهد القمامة.