كشف تقرير جديد أن الميزانية المقترحة للبحرية الأمريكية لعام 2022 تطلب 98 مليون دولار على الأقل لتمويل البحث وا

الكونجرس,هجوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البحرية الأمريكية تطالب بـ 98 مليون دولار لبناء غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية

الشورى

كشف تقرير جديد أن الميزانية المقترحة للبحرية الأمريكية لعام 2022 تطلب 98 مليون دولار على الأقل لتمويل البحث والتطوير لإنشاء غواصة هجوم من الجيل التالي ، أو SSN (X) ، تخطط البحرية لبدء دخولها الخدمة عام 2031.

وزعم استطلاع نشره معهد خدمة أبحاث الكونجرس، أن SSN (X) من المقرر أن تصبح فئة جديدة من الغواصات الهجومية التي تعمل بالطاقة النووية ، والمعروفة أيضًا باسم السفينة الغاطسة النووية (SSN).

في يوليو، أفادت "ديفينس نيوز" أنه من المتوقع أن يجمع مشروع الغواصة الهجومية النووية المستقبلية السرية للغاية التابعة للبحرية الأمريكية، أو SSN (X) ، أفضل الصفات القتالية لأسلافه.

وفقًا للتقرير، ستكون المركبة الجديدة خليفة لشبكات SSN من فئة فرجينيا ، والتي كانت البحرية تشتريها منذ عام 1998.

وجادل الاستطلاع أنه من المقرر بناء ما لا يقل عن 66 SSN (X) بحلول عام 2048 ، مع سعر لكل غواصة من هذا القبيل يقدر بنحو 5.8 مليار دولار.

ونقلت خدمة أبحاث الكونجرس عن البحرية قولها، إن السيارة الجديدة سيتم تصميمها 'لمواجهة التهديد الناشئ الذي تشكله منافسة الأقران القريبة من أجل التفوق تحت سطح البحر'.

ونقلت خدمة أبحاث الكونجرس عن البحرية قولها إن السيارة الجديدة سيتم تصميمها "لمواجهة التهديد الناشئ الذي تشكله منافسة الأقران القريبة من أجل التفوق تحت سطح البحر".